+A
A-

البحرين تقدر إسهامات العمالة الهندية

تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل جميل حميدان، أقام النادي الهندي الاحتفال السنوي بمناسبة “يوم العمال العمالي”، بحضور سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين، ألوك كومار سينها، وذلك مساء أمس الأربعاء، بمقر النادي في المنامة.

وفي كلمة له بالاحتفال، هنأ حميدان الجالية الهندية بمناسبة يوم العمال العالمي، مشيرًا إلى أن مثل هذه الاحتفالات تعبر عن المشتركات الإنسانية التي توحد الشعوب بمختلف ثقافتها وأطيافها العرقية والدينية، مشيدًا بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، منوهًا بإسهامات العمالة الهندية في المسيرة التنموية التي تشهدها مملكة البحرين، والتي جعلها محط احترام وتقدير من المجتمع البحريني.

ولفت الوزير إلى أن يوم العمال العمالي فرصة لتأكيد حرص مملكة البحرين، وبفضل القيادة الحكيمة لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والحكومة، على تطوير القوانين والتشريعات العمالية، وتعزيز بيئة العمل المنتجة، لتكون نموذجًا متميزًا ومثالًا بارزًا في صون ورعاية وتعزيز الحقوق العمالية ومراعاة احتياجاتهم الإنسانية، مشيرًا إلى ما تحظى به المملكة من إشادات دولية على هذا الصعيد من مختلف المنظمات المتخصصة والهيئات ذات العلاقة.

وأشاد السفير الهندي بما تتمتع به مملكة البحرين من إرث حضاري عريق، وما يشهده مجتمعها من قيم التسامح وانفتاح على الآخر، والتي جعلها تتصدر الدول المفضلة لدى العمالة الأجنبية للعمل والعيش فيها، ناهيك بما تزخر به من تشريعات عمالية متطورة تحافظ على حقوق العمال والعمالة الوافدة على وجه الخصوص، مؤكدًا أن الجالية الهندية فخورة بأنها تشارك في العملية التنموية الكبيرة التي تشهدها مملكة البحرين.

وفي الحفل كرم وزير العمل والتنمية الاجتماعية، مجموعة من العمال من مختلف القطاعات العمالية؛ تقديرًا لجهودهم التي بذلوها في أعمالهم. وتميز الحفل الذي شهد حضورًا لافتًا من الجالية الهندية تقديم استعراضات فنية تعبر عن التراث الهندي، ولوحات فلكلورية تحاكي الحضارة والثقافة الهندية العريقة التي تعكس روح التسامح الذي يزخر به التاريخ الهندي.