+A
A-

الصحافيات حققن مكاسب مميزة في عهد جلالة الملك

أكدت رئيسة مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية عهدية أحمد السيد أن رسالة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة؛ بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة تعتبر موضع فخر واعتزاز، مشيرة إلى أن الإنجازات التي حققتها المرأة في عهد جلالته تأتي من منطلق إيمان جلالته بدورها في المجتمع، وهو الأمر الذي تحقق فعليًا من خلال تبوء النساء للعديد من المناصب القيادية في شتى المجالات.

وأشارت السيد إلى أن فوز 4 نساء بانتخابات مجلس إدارة جمعية الصحفيين أكبر دليل على المكانة المتقدمة التي حققتها المرأة الإعلامية في عهد جلالة الملك.

وقالت السيد إن جلالته سبق وأن أكد خلال اللقاء التاريخي مع أعضاء مجلس الإدارة الجديد أهمية دور المرأة وضرورة تسليط الضوء على إنجازاتها وقضاياها والاهتمام بالعنصر النسائي في العمل الصحافي والإعلامي، وهو الأمر الذي حملته الجمعية على عاتقها فورًا، إذ قامت بتفعيل لجان تعنى بالشأن النسائي وإدماج احتياجات المرأة، كما وضعت خطة عمل للفترة القادمة تصب في هذا الإطار.

وجددت السيد تعهد جمعية الصحفيين البحرينية بالاستمرار في إبراز صورة البحرين المشرفة من خلال الإعلام، والتصدي لأي من محاولات الإساءة لصورة المملكة الغالية، وحماية جميع المكتسبات الوطنية.

كما أشارت السيد إلى أن مواقف جلالته تجاه الصحافة تعتبر محفزًا للدور الذي تضطلع به المؤسسات الإعلامية والعاملون فيها، وأن ميثاق العمل الوطني وما جاء فيه من مواد وضعت مسارًا جديدًا لحرية التعبير والفكر.