+A
A-

خلف: جائزة التميز تعكس تطور “بنايات”

أشاد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بفوز شؤون البلديات ممثلة في المركز البلدي الشامل بجائزة التميز للحكومة الإلكترونية للعام 2019 عن فئة أفضل خدمات حكومية تكاملية للأفراد أو الأعمال والمتمثلة في نظام “بنايات” لإصدار تراخيص البناء، الذي دشنه ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأكد خلف توجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بضرورة تطوير العمل الحكومي من خلال الارتقاء بمنظومة العمل الإلكترونية الحكومية، مشيرا إلى الخطوات التي قطعتها مملكة البحرين على مدار 10 سنوات من عمر جائزة التميز للحكومة الإلكترونية في شتى القطاعات.  وبين أن جائزة التميز للحكومة الإلكترونية في عامها العاشر تعكس حرص البحرين على تطوير العمل الإلكتروني والارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية التي وضعت المملكة على مصاف الدول العالمية في مجال إنجاز المعاملات إلكترونيًا. وأشار خلف إلى أهمية “بنايات” لإصدار تراخيص البناء، الذي يعكس مدى التطور الذي تحقق بإسناد عملية إصدار الرخص للقطاع الخاص بما يعزز من التنافسية والشفافية ويرتقي بمستوى سرعة وجودة الخدمات. وأوضح أن دعم نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات لقطاع العمل الإلكتروني سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة يدفع نحو مزيد من التميز للحكومة الإلكترونية. وأكد وكيل شؤون البلديات نبيل أبوالفتح أن فوز شؤون البلديات ممثلة في المركز البلدي الشامل بجائزة التميز للحكومة الإلكترونية يعكس حرص الوزارة على الارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة، مؤكدا أهمية استمرار العمل في التحول الإلكتروني الشامل من خلال مجموعة من المبادرات والمشاريع التي تنتهجها شؤون البلديات في تقديم خدمات إلكترونية حديثة ومتطورة.

وأضاف “تم تدشين النظام من لدن سمو ولي العهد في الملتقى الحكومي في أكتوبر ٢٠١٨، وأحدث المشروع نقلة نوعية في إصدار التراخيص”.