+A
A-

1.68 مليون دينار لتأسيس قناة “البرلمان”

كشفت وزارة شؤون الاعلام ان التكلفة التأسيسية لإنشاء قناة تلفزيونية مخصصة لبث أعمال ونشاطات السلطة التشريعية تقدر بحوالي 1.68مليون دينار في حين تقدر التكلفة التشغيلية السنوية للقناة بحوالي 944.6 ألف دينار.

كما أفادت الوزارة بإمكانية زيادة عدد الساعات المخصصة لبث الجلسات والبرامج المتعلقة بالشؤون البرلمانية ضمن القنوات التلفزيونية الفضائية القائمة، بالتعاقد مع إحدى شركات الإنتاج الإعلامي والفني الخاصة بكلفة 100 ألف دينار سنوياً.

جاء ذلك على مرئيات الوزارة للاقتراح برغبة بصيغته المعدلة بشأن زيادة عدد الساعات المخصّصة لبث الجلسات والبرامج المتعلقة بأعمال ونشاطات السلطة التشريعية والمقدم من كل من النواب فوزية زينل ومحمد العباسي وعمار البناء وأحمد الأنصاري.

كما أكدت وزارة شؤون الاعلام حرصها على تنفيذ الاتفاقيات السنوية الموقعة مع الأمانتين العامتين لمجلسي النواب والشورى، وآخرها في 11 ديسمبر 2018م، بشأن التغطية الإعلامية لمداولات مجلسي النواب والشورى والجلسات المصاحبة، بما في ذلك التعاقد مع شركة متخصصة لتغطية الجلسات الأسبوعية والاستثنائية.

وبينّت الوزارة بأنها تقوم بإبراز أنشطة وفعاليات السلطة التشريعية، وبيان إنجازاتها في مجالات التشريع واقتراح القوانين والتعديلات الدستورية، ودراسة المراسيم بقوانين والمعاهدات والاتفاقيات الدولية، والشؤون السياسية والرقابية، كالاقتراحات برغبة، والأسئلة النيابية، ومناقشة برنامج عمل الحكومة، والميزانيات العامة للدولة وحساباتها الختامية، بما يسهم في زيادة الوعي البرلماني، ملتزمة في ذلك بإبراز هذه الإنجازات الدستورية عبر مختلف القنوات الإعلامية، ومن أهمها:

- بث مداولات مجلسي النواب والشورى على شاشة تلفزيون البحرين.

- تقديم برنامج تلفزيوني أسبوعي “بعد رفع الجلسة”.

- البث المباشر والمستمر لجلسات مجلسي النواب والشورى على أثير إذاعة البحرين.

- تغطية جميع الفعاليات البرلمانية ضمن البرامج والنشرات الإخبارية الإذاعية والتلفزيونية اليومية.

- مشاركة رؤساء وأعضاء مجلسي النواب والشورى في مختلف البرامج التلفزيونية والإذاعية المتخصّصة.

- تسهيل مشاركة أعضاء مجلسي النواب والشورى في وسائل الإعلام الإقليمية والدولية.

- نشر البيانات والأخبار والتقارير الرسمية الصادرة عن مجلسي النواب والشورى في وكالة أنباء البحرين، وتوزيعها على الصحف ووسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية.