+A
A-

بعثة منتخبنا تصل للمشاركة القارية بجهوزية عالية

اكتملت بعثة منتخبنا الوطني لألعاب القوى في الوصول إلى الدوحة؛ استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية الثالثة والعشرين لألعاب القوى التي تستضيفها قطر في الفترة من 21 حتى 24 أبريل الجاري على ميدان ومضمار استاد خليفة.

واستقر منتخبنا الوطني بفندق هوليدي فيلا، مقر إقامة الوفود المشاركة في البطولة.

ويترأس بعثة مملكة البحرين في الاستحقاق الآسيوي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد عبداللطيف بن جلال.  وتضم البعثة الإدارية لمنتخبنا الوطني كلا من عضو مجلس الادارة رئيس لجنة المنتخبات محمد عبدالعزيز، عضو مجلس الإدارة محمد علي عبدالرحيم، والإداريين سالم ناصر ومشعل الذوادي.

ويضم الجهاز الفني للمنتخب كلا من المدربين خوسيه روبيو، أندري ميخنفيتش، بارتولوه اورلاندو وجيورجي كيلينزو، فيما يضم الطاقم الطبي بشار ذياب خليفة وإبراهام فالديز.

وسيشارك منتخبنا الذي يضم في قائمته 28 لاعبا ولاعبة في 24 مسابقة من أصل 42 مسابقة ستتضمنها البطولة، وهي: 100م، 200م، 400م 800م، 1500م، 5000م، 10000م، 3000م موانع، 400م حواجز، قذف القرص، رمي المطرقة ودفع الجلة، 4X100م و4X400م تتابع و4X400م تتابع مختلط.

ويمثل منتخبنا الوطني للرجال: أندريو فيشر الذي سيشارك في مسابقة 100م، عبده بركة 100م و200م، يعقوب سالم 200م، عباس أبوبكر 400م، إبراهام روتيش 800م و1500م، محمد أيوب 800م و1500م، جون كيبت 3000م موانع، ألبرت روب 5000م، بيرهانو يماتاو 5000م، داويت فيكادو 10000م، حسن شاني 10000م، محمود عبدالرحمن الكرة الحديدية، مروان مدني رمي القرص ومحمود الجوهري رمي المطرقة، وسيشارك موسى عيسى في سباق التتابع المختلط.

ويمثل منتخبنا للسيدات كلا من هاجر الخالدي 100م، إيمان عيسى 100م، سلوى ناصر 200م و400م، اديدوينج افوانايم 200م، زينب محمد 400م، مارتا هيرباتو 800م، تاجيست جاشاو 1500م، وينفرد يافي 3000م موانع، 5000م و1500م، بونتيو ايداو 5000م، تاجيست ميكونين 3000م موانع، شيتاي اشيت 10000م، أمينات يوسف 400م حواجز، نورة جاسم قذف القرص ودفع الجلة.

ويتطلع منتخبنا الوطني لتحقيق مجموعة من الميداليات الملونة؛ كونه أحد أبرز المنتخبات على الساحة الآسيوية، إذ يتمتع لاعبو منتخبنا بمعنويات عالية يأملون من خلالها إلى إضافة إنجاز جديد إلى سلسلة ما تحقق في المحافل السابقة.

الاجتماع الفني

عقد يوم أمس بمقر إقامة الوفود بفندق هوليدي فيلا الدوحة، الاجتماع الفني للبطولة بحضور مسؤولي الاتحاد الآسيوي وممثلي المنتخبات المشاركة والحكام ومندوبي لجنتي المنشطات والطبية.

ومثل منتخبنا في الاجتماع عضو مجلس الادارة رئيس لجنة المنتخبات محمد عبدالعزيز.

وتمت مناقشة كافة الأمور التنظيمية والفنية واعتماد جدول المنافسات رسميا، وتوزيع أرقام الصدر واعتماد اسماء لاعبي ولاعبات الدول المشاركة في البطولة إلى جانب تأكيد الجوانب الفنية والتنظيمية، وأيضا التأكد من أهلية اللاعبين طبقا للوائح الاتحاد الآسيوي، فيما اطلعت اللجنة الفنية ممثلي المنتخبات على فقرات مراسم حفل الافتتاح وضرورة مشاركة الوفود، كما أوضحت اللجنة ضوابط وتعليمات أخذ عينات المنشطات وضوابطها تماشيا مع القانون واللوائح الدولية.

منتخبنا يختتم تحضيراته اليوم

يختتم اليوم أبطال منتخبنا الوطني استعداداتهم للتحدي الآسيوي بروح عالية وتصميم كبير. وسيخوض لاعبو منتخبنا التدريبات الأخيرة اليوم في الدوحة؛ تأهبا لانطلاق المنافسات غدا الأحد.

ووصل لاعبو منتخبنا إلى مستوى عالي من الجهوزية الفنية للتحدّي الآسيويّ وسط عزيمة وإصرار لتحقيق إنجازات جديدة تليق بسمعة ومستوى أم الألعالب البحرينية وتعكس المكانة المُميّزة التي تحتلها المملكة على المستويين القاري والدولي.

وكان منتخبنا قد واصل تحضيراته واستعداداته للبطولة الآسيوية لألعاب القوى فور انتهائه من المشاركة في البطولة العربية التي اختتمت منافساتها الأسبوع الماضي في العاصمة المصرية القاهرة، إذ خاض منتخبنا تدريبات يومية على مضمار استاد البحرين الوطني، حيث انتظم كل لاعبي المنتخب بشكل يومي في تدريبات مستمرة في الفترة المسائية وأحيانا في الفترة الصباحية.

اتحاد القوى يشارك بالكونجرس الآسيوي

يشارك الاتحاد البحريني لألعاب القوى في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لألعاب القوى وانتخابات مجلس الإدارة التي ستجري في الدوحة مساء اليوم السبت، حيث سيمثل الاتحاد البحريني في الاجتماع نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد عبداللطيف بن جلال، وأمين السر العام للاتحاد راشد أحمد البوعينين.

وسيشهد الاجتماع الذي سيسبق انطلاق البطولة بيوم واحد، وسيقام بفندق ويندام جراند ريجنسي، حضور 44 دولة آسيوية.

وستتضمن أعمال الجمعية العمومية انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي للدورة الجديدة التي ستمتد للعام 2023، والتي ستنتخب رئيسا للاتحاد ونائبا أول لرئيس الاتحاد وخمسة نواب للرئيس وثمانية أعضاء مجلس الإدارة من بينهم ثلاث سيدات.

ويتنافس على مقعد رئاسة الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الاتحاد الإماراتي عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي الإماراتي ناصر المعمري والقطري دحلان الحمد، ورئيس الاتحاد الأردني سعد الحياصات.

الغسرة مرشحة البحرين للعضوية الآسيوية

رشح الاتحاد البحريني لألعاب القوى عضو مجلس إدارته رقية الغسرة رسميا لعضوية مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للدورة الانتخابية المقبلة 2019/2032.

وشغلت الغسرة عضوية مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى لأول مرة في الانتخابات التي جرت في مدينة بونا الهندية العام 2013 بعد حصولها على 28 صوتا من أصل 43 صوتا.

ويأتي ترشيح الغسرة البطلة الآسيوية السابقة؛ نظرا لما تتمتع به من خبرة وكفاءة في مجال العمل الإداري والفني، إضافة إلى حرص الاتحاد للزج بأعضائه لتقلد أرفع المناصب الخارجية.

وتتنافس مع الغسرة 5 مرشحات للفوز بثلاثة مقاعد، وهي العراقية أسماء حميد، وستيبانشيفا تاتيانا من تركمانستان، وفيلومينا باروس من تيمور الشرقية، مالا ساكون هينهوم من لاوس، وسيتي آديا من سلطنة بروناي.

وتسعى الغسرة التي تشغل عضوية اللجنة النسائية في الاتحاد الدولي لألعاب القوى للمحافظة على منصبها القاري، والذي يعتبر مكسبا كبيرا لرياضة ألعاب القوى البحرينية والرياضة النسائية عموما؛ للتواجد في مراكز صناعة القرار بالمنظمات الرياضية الخارجية.

700 رياضي يتنافسون على 186 ميدالية

تشهد البطولة الآسيوية لألعاب القوى في نسختها الثالثة والعشرين مشاركة 700 من نخبة الرياضيين الآسيويين من نحو 43 دولة من قارة آسيا.

وتحشد دول القارة الآسيوية أبطالها لموقعة الريادة والصدارة، إذ سيتنافس نحو 700 لاعب على تحقيق 186 ميدالية في 42 منافسة من خلال 21 مسابقة للرجال و21 مسابقة للسيدات، إضافة إلى سباق التتابع المختلط الذي يقام للمرة الأولى بالبطولة الآسيوية لألعاب القوى، في حين لن يتضمن برنامج البطولة سباق الماراثون 20 كلم، ولا سباق المشي 50 كلم.

 

أصداء آسيوية القوى

· أفاد الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى عن عدم مشاركة الاتحاد الإماراتي لألعاب القوي في البطولة الثالثة والعشرين التي ستنطلق منافساتها يوم غدٍ الأحد في الدوحة، فيما سيشارك وفد الاتحاد الإماراتي في أعمال الكونجرس الذي سيقام اليوم.

· أعلنت الوكالة الهندية لمكافحة المنشطات أنها أوقفت مانبريت كور، التي فازت بذهبية دفع الجلة للسيدات في بطولة آسيا لألعاب القوى 2017، لأربع سنوات عقب سقوطها في اختبار للمنشطات بعد ثبوت تعاطيها لمواد منشطة، وأضافت الوكالة الهندية أن كور سقطت في اختبارات للمنشطات أربع مرات في 2017 بما في ذلك في بطولة آسيا التي أقيمت في بوهبنشور بالهند، حيث فازت بعد أن سجلت رمية بلغت 18.28 متر وخلال الجولة الأولى من بطولة الجائزة الكبرى الآسيوية في الصين عندما فازت بعد أن سجلت رمية بلغت 18.86 متر، وهو ما اعتبر رقما قياسيا وطنيا.

· يكتمل اليوم وصول جميع المنتخبات المشاركة في الاستحقاق الآسيوي التي يبلغ عددها 43 منتخبا آسيويا؛ استعدادا لتدشين مشاركتها في البطولة الأكبر على مستوى القارة الصفراء.