+A
A-

البحرين توظف أول دفعة من المدربين البحرينيين للطيران الحر

أعلنت جرافيتي أندور سكاي دايفينغ “جرافيتي” يوم الأربعاء الموافق 8 أبريل 2019 عن نجاح أول دفعه من المدربين البحرينيين للطيران الحر الداخلي بعد تفوق المترشحين الثلاثة ناصر خليفة ومحمود يعقوب وقاسم خميس في الدورة التدريبية الأولى للبحرينيين فقط التي نظمتها جرافيتي.

واحتفلت جرافيتي في هذا اليوم بتتويج الخريجين وإنجازات المرشحين الذين أثبتوا بجهودهم وعزمهم قدرات الشباب البحريني على احتراف وظائف ورياضات جديدة وممارستها كمهنة رسمية لأول مرة في تاريخ مملكة البحرين. فأتت هذه المبادرة للإسهام في إبراز وظيفة جديده بالمجتمع البحريني وسوق العمل والحد من البطالة، إضافة إلى فتح آفاق جديده للشباب البحريني وإثبات جدارته في مختلف الأعمال والخروج عن المألوف والتنافس في سوق الأعمال العالمية؛ كونها مهنة جديدة وتفتقر المدربين والكفاءات في هذا المجال خصوصا في الدول العربية.

وقد تم اعتماد نجاح المدربين البحرينيين بعد رحلة تدريبية شاقة ومكثفة استغرقت 6 أسابيع، وتضمنت تدريبات نظرية وعملية بشكل يومي مع مدربين جرافيتي ومدرب شركة “ايروديوم”، وهي الشركة المصنعة لنفق جرافيتي الهوائي للطيران الحر والمرخصة عالميا في تأهيل مدربي الطيران الحر. وفي المراحل النهائية للتدريبات تم اختبار المرشحين على قدراتهم البدنية والعملية لاجتياز المرحلة الأخيرة؛ ليصبحوا أول مدربين بحرينيين في هذا المجال العالمي، حيث هناك رخص رسمية عالمية لمزاولة المهنة، ويتم مراقبتها باستمرار حفاظا على إمكانات المدرب والمتدرب. وبالإضافة إلى ذلك تم أيضا اعتماد مدرب جرافيتي الأول “غارث لويس” بأن يصبح ممتحنا لهذه الدورة مستقبليا.

قامت جرافيتي باستكمال تنظيم هذه الدورة التدريبية المكثفة في مراحل عدة بدأت بفترة التسجيل واختيار المرشحين بناء على مؤهلاتهم البدنية والذهنية العالية وشغفهم للطيران. وتألفت هذه المجموعة من 7 مرشحين من الذكور والإناث التي تم اختيارهم ضمن عدد كبير من المتقدمين خلال فترة التسجيل. بعدها قام فريق جرافيتي بتنظيم اختبارات اللياقة البدنية، وتم تجاوز هذه المرحلة 5 أفراد فقط من المجموعة، والذين تم تأهيلهم بعد ذلك لابتداء الدورة التدريبية العملية. قام المدرب والممتحن من شركة أيروديوم بالحضور في جرافيتي في هذه الفترة لتدريب المجموعة يوميا. تضمنت هذه المرحلة تدريبات السلامة، حيث يقوم المدرب بإعداد أصعب النماذج والمواقف التي قد تصادف المدربين، ويتم تهيئتهم للتصرف بشكل صحيح في هذه المواقف؛ لضمان الأمان والسلامة التامة للزبائن. استطاع 3 مرشحين فقط تجاوز هذه المرحلة من التدريبات ومن ثم تم تدريب المجموعة النهائية على نماذج خدمة العملاء والمهام الذي على المرشح القيام بها ليكونوا مهيئين لقيادة انشطتهم المعتادة مع الزبائن ومرتادي الرياضة والمحترفين. ومن ثم تم اختبار المرشحين واعتمادهم من جانب مدربهم. وأعربت المدير العام لشركة سمحان القابضة، خولة الحمادي عن مدى فخرها بهذه اللحظة التاريخية لجرافيتي التي تم من خلالها فتح باب جديد للوظائف للبحرينيين في القطاع الرياضي والسياحي، وقالت: “يسعدني وبكل فخر أن أهنئ ناصر ومحمود وقاسم على نجاحهم وحصولهم على لقب أول مدربين بحرينيين للطيران الحر في النفق الهوائي الزجاجي. كان جهدهم دليلًا على شغفهم لهذه الرياضة وممارست المهنة رسميا. كما أننا نتطلع إلى نشر الوعي عن الطيران الحر الداخلي وتوسع دائرة العاملين والمحترفين والرياضيين في هذا المجال وتوظيف المزيد من المدربيين والمدربات البحرينيين في جرافيتي. هنيئا لجميع المدربين، مرحبين بكم في فريق جرافيتي”. عبر ناصر خليفة، قائلا: “كنت مرتبطا دائما بالرياضات الجوية، ولذا فإن حبي للطيران يأتي بشكل طبيعي، ولكن كان التغلب على هذه الدورة تحديا بالنسبة لي وأنا فخور جدا بكوني من بين أول مدربي الطيران الحر الداخلي البحرينيين”. كما تحدث محمود يعقوب عن فرحته بهذا الإنجاز: “كنت أنتظر هذه الفرصة منذ سنتين حين بدأت تعلم الطيران الحر، فالعمل في هذا المجال شيء كنت أحلم به كوني محبا لهذه الرياضة خصوصا “كما أضاف محمود بأن حضوره في كأس العالم الثالث للطيران الحر الداخلي 2018 التي نظمته جرافيتي في شهر أكتوبر الماضي كان مصدر إلهام له والدافع الرئيس لاهتمامه بتعلم هذه الرياضة. وعبر قاسم خميس بفخره بالنجاح، قائلا: “كوني محبا للمغامرة أريد أن أشجع الشباب البحريني على هذه التجربة الفريدة من نوعها. أنا من عشاق الرياضة، وقد استوحاني هذا المجال من أول تجربة لي في جرافيتي، فإني متشوق الآن بمنح هذه التجربة للزبائن وإعطائهم تجربة مشوقة”. تستعد جرافيتي حاليا لاستقبال الدفعة الثانية من المترشحين لدورة أوائل المدربين البحرينيين للنفق الهوائي، فباب التسجيل مفتوح ومستمر لقبول الدفعة الثانية. للتسجيل والاستفسار يرجى الاتصال على مكتب الاستقبال بجرافيتي على 9731310000+.