+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن سلمان: تعزيز التعاون الاقتصادي مع الإمارات

أكد رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة عمق العلاقات التاريخية المميزة التي تجمع مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وما تلقاه من اهتمام ورعاية من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة. منوهاً سموه بأهمية مواصلة تطوير علاقات التعاون الثنائي المشترك على كافة الأصعدة من خلال تعزيز الاستفادة من الفرص المتاحة بما يحقق مزيداً من النماء والازدهار للبلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك لدى لقاء سموه على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يشارك سموه فيه مترأسا وفد مملكة البحرين نيابةً عن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مع وزير دولة للذكاء الاصطناعي بدولة الإمارات العربية المتحدة عمر بن سلطان العلماء  بحضور وزير التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة ثاني الزيودي ووفد دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة. وأكد سموه ما توليه المملكة من اهتمام بتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وفتح مزيدٍ من آفاق التعاون في مسار علاقات التعاون في هذا المجال. مشيراً سموه إلى ما توليه المملكة من سعي متواصل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن.

وكان لوفد مملكة البحرين برئاسة سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة مشاركة فاعلة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي أقيم في البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وقد حضر سمو الشيخ عيسى بن سلمان أمس الجلسات التي أقيمت في اليوم الثاني من أعمال المنتدى وشارك سموه وأعضاء وفد المملكة في المواضيع المطروحة في هذه الجلسات بما يعكس تجربة البحرين وخبراتها وطرح تطلعاتها المستقبلية.

 

تشجيع قطاع الأعمال ومواصلة تحفيز البيئة الاقتصادية

أكد رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة أهمية تشجيع قطاع الأعمال من خلال مواصلة تحفيز البيئة الاقتصادية وتوفير فرص استثمارية واعدة تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، منوها سموه في هذا الصدد إلى المبادرات التي أطلقتها مملكة البحرين على الصعيدين الإقليمي والدولي في مجال ريادة الأعمال وتعزيز ثقافة الابتكار والابداع بما يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030. جاء ذلك لدى لقاء سموه صباح أمس مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يشارك فيه سموه نيابة عن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنعقد في البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، حيث أشار سموه إلى أهمية المنتدى الاقتصادي العالمي في تعزيز فرص الاستثمار وتحقيق الازدهار الاقتصادي في المنطقة.

لافتا سموه إلى ضرورة التعاون الاقتصادي والاستفادة من الخبرات العالمية في مختلف المجالات، وتحفيز النمو الاقتصادي من خلال تعزيز دور القطاع الخاص بما يصب في خدمة أهداف التنمية المستدامة.

 

سمو الشيخ عيسى بن سلمان يغادر الأردن

غادر رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أمس بعد مشاركة سموه نيابة عن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقدت أعماله بالبحر الميت في المملكة الأردنية الهاشمية.  وكان في مقدمة مودعي سموه ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وسفير مملكة البحرين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.