+A
A-

بيسلر بطلا لتحدي بورش GT3 الشرق الأوسط

واصل السائق التركي بيركاي بيسلر تألقه بالفوز في السباق الثاني من الجولة الختامية لبطولة كأس تحدي بورش جي تي 3 الشرق الأوسط والمقامة ضمن فعاليات جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام 2019.

واستطاع بيسلر من الفوز بالمنافسة الشرسة مع السائق العماني الفيصل الزبير الذي احتل المركز الثاني بعد أن تصدر الأخير لمعظم أوقات السباق قبل ان يخسر مركزه لمنافسه الأقرب في البطولة، غير أن الزبير ورغم تحقيقه للمركز الثامن في السباق الأول الذي أقيم السبت، إلا أن تلك النتيجة كانت كافية للتويجه بلقب البطولة والابتعاد بفارق النقاط عن أقرب منافسيه التركي بيركاي بيسلر.

بيسلر حقق أقصى ما يستطيع تحقيقه في الجولة بالفوز بكلا السباقين، إلا أن نتائج الزبير حالت دون وصول السائق التركي لفارق النقاط. ويعتبر الزبير السائق الوحيد الذي يحقق لقب البطولة مرتين بعد أن كان قد فاز بها في الموسم الماضي.

وأنهى بيسلر السباق في 21 دقيقة و56.466 ثانية مبتعدا عن الزبير صاحب المركز الثاني بفارق 0.197 ثانية فيما جاء السائق الفرنسي جيان بابتيس سيمينور الذي احتل المركز الثالث والأخير على منصة التتويج بفارق 2.211 ثانية.

سائق اللوكسومبورغي ديلان بيريرا احتل المركز الرابع متفوقا على الألماني ليون كوهلر الذي احتل المركز الخامس فيما احتل الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة احتل المركز السادس أمام العماني خالد الوهيبي الذي احتل المركز السابع.