+A
A-

“مرسيدس” يستبعد فوزه بسباق البحرين

استبعد فريق مرسيدس نفسه من الفوز بسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج، ثاني جولات العالم للسباق العالمي للفورمولا 1.

واستهل مرسيدس موسم الفورمولا 1 بالفوز في سباق جائزة أستراليا الكبرى، بعد أن أظهر أداءً قويا بإحراز سائق الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس المركز الأول في سباق المرحلة الأولى في بطولة العالم التي أقيمت على حلبة ألبرت بارك في ملبورن الأحد الماضي، متفوقا على زميله في الفريق حامل اللقب وبطل العالم خمس مرات البريطاني لويس هاميلتون الذي كان الأول عند خط الانطلاق.

وقال رئيس فريق مرسيدس توتو فولف في تصريحات صحافية أنه يستبعد فوز فريقه في سباق البحرين.

ورغم تفوق مرسيدس في الجولة الأولى على حساب فيراري وريد بُل، إلا أن فولف كان حذرا في توقعاته لسباق الجولة الثانية، لا سيما وأن فيراري يمتلك الأفضلية المطلقة في الفوز بسباق جائزة البحرين برصيد 6 ألقاب مقابل 3 للمرسيدس.

ويدرك فولف تمامًا قدرة فيراري على تجاوز محنة سباق أستراليا وتصحيح مشاكل سيارة “أس أف 90” والعودة إلى الأداء القوي الذي أظهره الفريق في التجارب الشتوية.

وأضاف فولف أن تسجيل 44 نقطة على صعيد الترتيب العام للصانعين هو نتيجة مثالية لبدء موسم 2019.

وأكد أن المنافسة ستبدأ اعتبارا من سباق جائزة البحرين، حيث أن فيراري سيبذل قصارى جهده للعودة بقوة، وكما أظهر سباق ملبورن فإن ريد بُل قادر على المنافسة أيضا.

وكان مدير مرسيدس قد أكد في تصريحات إعلامية سابقة أن الضغط الكبير الذي يتعرض له فريق فيراري، يمنح فريقه أفضلية في سباق الفورمولا 1.

وتمكن مرسيدس من فرض سيطرته المطلقة في الفورمولا 1 منذ بدء الحقبة الهجينة في البطولة عام 2014، وذلك رغم المنافسة الشرسة مع فيراري على مدار العاميين الماضيين.