+A
A-

“الأشغال” تكمل تطوير شارع 47 بمنطقة سند

أعلن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال مشروع تطوير شارع 47 بمنطقة سند والذي يقع بين محافظتي العاصمة والجنوبية بمجمعي 646 و745.

وأشار خلف إلى أن هذه المشاريع تأتي في إطار السعي لتنفيذ أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030 من خلال توسعة شبكة الطرق بما يرفد البنية التحتية ذات المعايير العالمية التي يتم السعي لتحقيقها، مشيرًا إلى أن أعمال تطوير الشارع تضمنت توسعة شارع 47 إلى مسارين في كل اتجاه بطول يبلغ حوالي 0.55 كيلومتر من تقاطع شارع الاستقلال حتى شارع 77.

وأضاف أنه تم أيضًا الانتهاء من إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وتركيب أرصفة جانبية للمشاة، وشبكة إنارة الطرق، وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة.

ونوّهت الوزارة بأن شارع 47 بمنطقة سند يشهد ازدحامًا كبيرًا، حيث يستخدم هذا الشارع حوالي 26 ألف مركبة يوميًّا في الاتجاهين، وبمعدل 2700 مركبة في الساعة في أوقات الذروة، وسوف يضاعف المشروع من الطاقة الاستيعابية للطريق ويخفض طوابير الانتظار على شارع 47 بحدود 35 %، حيث سيخدم المشروع قاطني منطقة سند ومشروع (هورة سند) الإسكاني.

وتتقدم الوزارة بالشكر إلى المواطنين والمقيمين لالتزامهم بالإرشادات المرورية والعلامات التحذيرية واتباع التحويلات الخاصة بالمشروع واستخدام الطرق البديلة التي وفرتها الوزارة حفاظًا على سلامة الجميع، مقدرة تعاونهم خلال فترة تنفيذ المشروع والذي يهدف بالدرجة الأولى إلى خدمتهم.

الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ المشروع وفق خطة قصيرة المدى كجزء من خطة أشمل لتوسعة شبكة الطرق، وبفترة زمنية تستغرق من 3 إلى 5 سنوات الأمر الذي سيحدث نقلة نوعية في شبكة طرق البحرين لاستيعاب التوسع العمراني والتزايد في إعداد المركبات، حيث تضم الحزمة الثانية 15 مشروعًا من شأنها أن تعمل على تخفيف الازدحامات في التقاطعات والشوارع الرئيسية.