+A
A-

“الوطني للتوظيف” يستهدف المغلقة ملفاتهم

أكد وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية صباح الدوسري أن الفئة المستهدفة من التسجيل في البرنامج الوطني للتوظيف تشمل “المتقاعسين” عن التسجيل سابقا إلى جانب من أغلقت ملفاتهم من الباحثين عن عمل، حيث إن الباحثين عن عمل المسجلين بالوزارة مسجلون تلقائيا ضمن البرنامج.وأشار في تصرح خاص لـ ”البلاد” إلى أن الوزارة ستعيد فتح ملفات العاطلين التي أغلقت، وستتعامل معهم بصفتهم باحثين عن عمل جدد، إذ سيتم صرف إعانات التعطل لهم أسوة ببقية الباحثين عن عمل المسجلين.وبين أن مقترح زيادة فترة استحقاق التعويض بالنسبة للمفصولين إلى 9 أشهر ستطبق كذلك على فترة استحقاق إعانة التعطل، وأن تنفيذ ذلك يتطلب إقرار التعديل التشريعي المحال إلى السلطة التشريعية بهذا الشأن.

وأشاد الدوسري بدعم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة المتواصل لبرامج الوزارة، وتأكيد سموهما الدائم على منح البحريني الأولوية في الاستفادة من البرامج والخدمات التي تقدمها الحكومة.

وأكد أن القطاع الخاص يعد شريكا أساسا ضمن البرنامج الوطني، من خلال التعاون من أجل تسهيل دخول الخريجين سوق العمل.

ويستهدف البرنامج الوطني للتوظيف نحو 8400 عاطل من الجنسين، تمهيدا لإخضاعهم إلى برامج تدريب، تؤهلهم للحصول على وظائف تتراوح بين 350 و450 دينارا حسب المؤهلات العلمية.

وشكلت الوزارة لجنة خاصة للإشراف على البرنامج برئاسة وكيل وزارة العمل، على أن تتم عملية التسجيل في المبنى الرئيس للوزارة.

وتضمن البرنامج الوطني للتوظيف الذي أطلقه سمو رئيس مجلس الوزراء 4 مبادرات، شملت رفع إعانة التعطل من 150 دينارا للجامعي إلى 200 دينار، ومن 120 ديناراً لغير الجامعي إلى 150 دينار.