+A
A-

إطلاق “ستوديو 244” في دوحة عراد

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها مساء أمس، الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد بن دينه، وذلك في إطار مناقشة عدد من مشاريع التعاون المشترك.

وأشادت الشيخة مي بنت محمد بجهود المجلس الأعلى للبيئة والتي تساهم في الحفاظ على جانب مهم من جوانب الهوية المحلية، مؤكدة أن بيئة البحرين ومواقعها الطبيعية تتكامل مع المواقع والمساحات التراثية والثقافية في تقديم الصورة الأجمل حول المملكة أمام العالم.

وتطرّق الاجتماع إلى مشروع “ستوديو 244” الذي تنفّذه هيئة الثقافة بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة ضمن مهرجان “ربيع الثقافة” الرابع عشر، حيث يعكس المشروع الذي سيتم افتتاحه يوم 19 مارس المقبل الرؤية المشتركة للجهتين من أجل خلق فضاء مفتوح متعدد النشاطات في منتزه ومحمية دوحة عراد.

وسيشكّل “ستوديو 244” مقرًّا للأنشطة الثقافية والمجتمعية ومساحة تضم فعاليات مختلفة من معارض، محاضرات وورش عمل. ويتكون “ستوديو 244” من مجموعة من الوحدات المطلة على الواجهة المائية، إذ سيعمل على إلقاء الضوء على أهمية موقع دوحة عراد كمحمية طبيعية وملجأ للعديد من الكائنات التي تشتهر بها البحرين، إضافة إلى كونها متنفّسًا اجتماعيًّا وثقافيًّا لسكان مدينة المحرق.

ويأتي “ستوديو 244” كثمرة لمذكرة التفاهم ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار والمجلس الأعلى للبيئة، والتي تم توقيعها خلال سبتمبر 2018. وتساعد مذكرة التفاهم في فتح آفاق أوسع للتعاون ما بين الجهتين في المشاريع والبرامج المشتركة المستقبلية.

من جانبه، أكد بن دينه أهمية ما تبذله هيئة البحرين للثقافة والآثار من جهود في الحفاظ على المكونات الثقافية البحرينية، قائلاً إن المجلس الأعلى للبيئة يضع كافة إمكانياته من أجله تعزيز التعاون مع الهيئة. وتمنى لمشروع “ستوديو 244” النجاح، موضحًا أنه سيرتقي بدوحة عراد وسيقدم للجمهور وجهة ثقافية جديدة لائقة بالمحرّق.