+A
A-

الأهلي يجتاز المحرق ويقفز للمركز الثاني مؤقتا

قفز الأهلي إلى المركز الثاني بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة مؤقتا بعدما تغلب على المحرق ب 3 أشواط نظيفة في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الاثنين على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية ضمن منافسات الجولة الأخيرة (14) من المسابقة.

وانتهت أشواط المواجهة لصالح الأهلي بنتيجة 25/17,25/23,25/21 وأدار اللقاء طاقم الحكام الدولي المكون من الأول جعفر إبراهيم والثاني جعفر المعلم.

ولعب المحرق بتشكيلة شابة غاب عنها فاضل عباس للراحة والمحترف البورتوريكي جاكسون ريفيرا بداعي الإيقاف.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني بينما توقف رصيد المحرق عند 35 نقطة في صدارة الترتيب.

فاز الأهلي بالشوط الأول متفوقا على منافسه بقوة حوائط الصد والتي كان بطلها المحترف الكولومبي بيزا وعباس الخباز، إضافة إلى باقي اللاعبين الذين كان لهم نصيب من صد الكرات على لاعب مركز 4 المحرقاوي علي كاظم، ليتقدم الأهلي منذ البداية 16-9، وواصل “النسور” سيطرتهم في الشق الهجومي مستغلين أخطاء منافسهم وعدم فاعليته الهجومية، لينتهي الشوط 25/17.

في الشوط الثاني استمر المرباطي بالاعتماد على كتيبة الشباب، وواصل الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء بالصد وفاعلية الهجوم، حيث برز محمد عنان من الأطراف، واستطاع الأهلي أن يتقدم 19/16 لكن المحرق استطاع تقليص الفارق بفضل تألق محمد العطاوي في الهجوم، ليتعادل الفريقان 22/22، قبل أن تفرض الخبرة نفسها بتفوق الأهلي 24/23 ومن كرة طائشة للعطاوي خارج الملعب انتهى الشوط لمصلحة الأهلي 25/23.

في الشوط الثالث فرض الأهلي أسلوبه الفني من خلال التنويع الهجومي وتعدد الخيارات لديه ليتقدم 13/5، لكنه ارتكب العديد من الأخطاء التي أتاحت لمنافسه التعادل 13/13، ومن ثم استعاد الأهلي توازنه بالإرسالات القوية والصد المتميز

النجمة يكسب عالي

وفي المواجهة الثانية بين النجمة وعالي تمكن الرهيب من التغلب على منافسه بصعوبة بـ3 أشواط مقابل شوطين، حيث فاز النجمة بالشوطين الأول والثاني 25/22، 27/25، قبل أن يفوز عالي بالشوطين الثالث والرابع 25/21، 25/18، وحسم النجمة الخامس لصالحه 15/9 ليرفع النجمة رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع، فيما ارتفع رصيد أبناء الفخار إلى 15 نقطة نقطة في المركز الخامس؛ لينهي عالي مشاركته في الدوري بنتيجة ومركز تاريخي.

مباريات اليوم

تختتم اليوم الثلاثاء منافسات الدور التمهيدي لمسابقة الدوري عندما يلتقي البسيتين الهابط لدوري الدرجة الثانية أمام النصر الساعة 6 مساء، فيما يلعب في المواجهة الأخرى داركليب مع بني جمرة الساعة 7:30 مساء على صالة الاتحاد.

مباراة البسيتين (الأخير بـ3 نقاط) أمام النصر (السادس بـ12) ستكون بمثابة تحصيل حاصل بعد أن تأكد هبوط الأول، فيما يسعى الثاني لتحسين مركزه، وفي المواجهة الثانية فإن داركليب (الوصيف بـ30 نقطة) يتطلع للبقاء في المركز الثاني، أما بني جمرة (السابع بـ6 نقاط) فإنه ضمن البقاء بدوري الأضواء وإن الخسارة لن تؤثر على موقعه إطلاقا.