+A
A-

“المواصلات” تمنح أول ترخيص لـ “الليموزين”

أضافت وزارة المواصلات والاتصالات نشاط تراخيص تأجير السيارات الفخمة بسائق (الليموزين) للائحة تراخيص أنشطة النقل العام، والذي لاقى إقبالا من قبل شركات التأجير الخاصة. ومنحت أول ترخيص لشركة هلا بحرين للضيافة ولمالكتها شركة مطار البحرين.

وقال وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد “لقد تم الإعلان عن إضافة هذا النشاط من ضمن الأنشطة التابعة للنقل البري بالوزارة في ديسمبر من العام الماضي، حيث نص القرار على أنه يجب أن تتوافر في السيارات الفاخرة بعض من الشروط منها أن تكون سيارات جديدة بحيث لا يكون قد مضى على صنعها أكثر من سنة، وأن تكون مطابقة للاشتراطات والمواصفات والمعايير التي تحددها إدارة النقل البري من حيث الطراز، والأبعاد، عدد المقاعد، الوزن، واللون، وأن تكون مطابقة للمواصفات الخليجية.

كما نص القرار على المرخص له استخدام سائقين لسياقة السيارة الفاخرة وأن تكون الفئة العمرية من (25) سنة ولا تزيد عن (65) سنة، وأن تكون لدى السائقين خبرة لا تقل عن (5) سنوات في قيادة السيارات، كما على المرخص له تقديم تقارير طبية تثبت بأن السائقين لائقين طبياً ومؤهلين على خدمة العملاء وأن تتوفر لديهم مهارات الاتصال وحصولهم على شهادات بما يثبت ذلك”.

وأشار الوزير إلى أن النشاط مفتوح أمام جميع الشركات الراغبة في تقديم الخدمة.