+A
A-

مقترح بحريني لبطولة عربية شاطئية للناشئين

كشف عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس مجلس الكرة الطائرة الشاطئية محمد الفردان عن رفع مقترح إلى الاتحاد العربي لإقامة بطولة شاطئية على مستوى فئة الناشئين لما لذلك من أهمية كبيرة في الارتقاء بمستوى اللعبة في الدول العربية.

وأضاف الفردان لـ “البلاد سبورت” أن المقترح الصادر من مجلس الشواطئ رفع إلى الاتحاد البحريني، ومن المؤمل يقوم الأخير برفعه إلى الاتحاد العربي على أن تتم مناقشته في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي والذي سيعقد على هامش بطولة الأندية العربية الـ 37 للرجال التي ستقام بتونس ابتداء من يوم غد الجمعة.

وذكر الفردان أن استحداث بطولة الناشئين لن تزيد من الأعباء المالية والتنظيمية بصورة كبيرة على الدول المستضيفة لبطولات الشواطئ حيث إنها ستقام بمعية بطولتي الرجال والسيدات ويمكن تمديد فترة البطولة يوم واحد أو يومين وفي حال توفر الملاعب تقام بنفس الفترة.

وتحدث الفردان عن أهمية البطولة قائلاً “استحداث البطولة سيزيد من اهتمام الدول بفئة الناشئين على مستوى الشواطئ، وستشكل دافعًا لجميع الاتحادات لبناء فرق بفئة الناشئين وإقامة دوريات خاصة بها، كما أن من شأن ذلك المقترح أن يسهم في بروز العديد من المواهب في سن مبكرة ليصلوا إلى فئة الرجال وهم في قمة عطائهم ..”. وأشار الفردان أن البطولة العربية للشواطئ تقام في كل الحالات وبالتالي ليس بالأمر الصعب أن تدمج معها بطولة الناشئين والمشاركة بفريقين، متمنيًّا أن يلقى المقترح المقدم باسم البحرين اهتمام الاتحاد العربي ليطبق في المستقبل لما له من انعكاسات إيجابية في تطوير اللعبة وزيادة شعبيتها.