+A
A-

عطية يشيد بتصريحات سمو رئيس الوزراء

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية شكر من رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية أحمد عطية هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه رئيس الوزراء الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،

بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن زملائي أعضاء مجلس إدارة جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية وكافة منتسبي الجمعية نود أن نعرب لسموكم عن خالص أمنياتنا لسموكم بدوام الصحة والعافية لمواصلة مسيرة الخير والعطاء.
ونود أيضا أن نشيد بتصريح سموكم الأخير لدى اجتماعكم برئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين وبالتحديد العبارة “لا أقبل منافسة البحريني في رزقه “، والتي جاءت في وقتها المناسب كما اعتدنا من سموكم المفدى بالتحرك المستمر والسريع وفي الوقت المناسب.
صاحب السمو، إن عدم منافسة البحريني في رزقه هي رسالة واضحة وصريحة لجميع الجهات بأن يكون البحريني هو الخيار الأول في سوق العمل، والتوظيف، ويشمل ذلك حتى بالتشريعات والقوانين.
فنحن اليوم يا صاحب السمو نحتاج إلى التركيز على الاستثمار في الموارد البشرية الوطنية لما لها من دور بارز في التنمية الاقتصادية، وإتاحة الفرصة للبحريني؛ لإبراز قدراته في سوق العمل وذلك لن يتم في ضوء ما يحدث الآن من اكتساح الأجانب لسوق العمل، ناهيك عن توظيفهم في قطاعات العمل لمدة طويلة، وعدم وجود التشريعات والقوانين التي تلزم المؤسسات على توظيف وتدريب البحريني كما كان في السابق.
البحرين اليوم وفي ظل الأزمة الاقتصادية الإقليمية الحالية في حاجة فعلا إلى مقولة سموكم العظيمة “لا أقبل منافسة البحريني في رزقه”.
نسأل الله أن يديم عليكم الصحة والعافية وينير دربكم ويوفقكم ويسدد على طريق الخير خطاكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحمد محمود عطية
رئيس مجلس الإدارة