+A
A-

سلمان وحمد بن عيسى يتبادلان الفوز

انطلقت يوم الجمعة على مضمار حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” يوم السباقات الوطنية بثلاث بطولات محلية، وقد تمكن الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة من خطف السباق الأول تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 CC، بينما تمكن حمد بن عيسى آل خليفة من السيطرة على السباق الثاني، وأحمد المعيني يتألق ضمن بطولة البحرين للدراجات النارية BMR 600. أما عبدول سامي، فقد تمكن من السيطرة على بطولة سوبر سبورت للدراجات النارية.

وانطلقت الفعاليات في يوم السباقات الوطنية من 12 مساء واستمرت الإثارة والسباقات حتى 7 مساء، وقد تمكن سلمان بن عيسى من خطف السباق الأول، حيث شهدت البطولة في جولتها الخامسة مشاركة كبيرة وذلك بـ 21 سيارة على خط الانطلاق، وتمكن من إنهاء السباق المكون من 12 لفة في 19 دقيقة و47.328 ثانية، وجاء ثانيا حمد بن عيسى وذلك بفارق 0.616 ثانية فقط، وثالثا أحمد بن خنين، رابعا طارق التاجر، وخامسا رائد حمو، وسادسا ماجد حمو.

أما السباق الثاني من البطولة المحلية، فقد تمكن حمد بن عيسى من التقدم للمركز الأول، منهيا السباق في 10 دقائق و30.209 ثانية، وثانيا أحمد بن خنين وذلك بفارق 8.046 ثانية، وثالثا طارق التاجرن ورابعا ماجد حمو، وخامسا جيوفاني سالرينو.

أما منافسات بطولة البحرين للدراجات النارية BMR 600، فقد شهدت مشاركة 16 دراجا، وقد تمكن أحمد المعيني من خطف لقب الجولة، حيث حقق المركز الأول في سباقي الجولة وذلك في 13 دقيقة و01.570 ثانية في السباق الأول و13 دقيقة و06.328 ثانية في السباق الثاني، كما حافظ فهد الغربلي على مركزه الثاني ضمن سباقي الجولة. أما المركز الثالث، فكان من نصيب إبراهيم الشريدة في السباق الأول، وعادل النجار في السباق الثاني.

أما بطولة السوبر سبورت للدراجات النارية، فقد تمكن أيضا أصحاب المراكز الأولى من الحفاظ على مراكزهم، حيث سيطر سامي عبدول على المركز الأول في سباقي الجولة، محققا في 8 لفات 18 دقيقة 21.397 ثانية، وفي السباق الثاني 13 دقيقة و22.505 ثانية، وثانيا جاء في سباقي الجولة يوسف قائد، وثالثا شون غليبسي.

العوضي: من أنجح السباقات

وصرح عيسى العوضي رئيس نادي البحرين للدراجات النارية بأن يوم السباقات الوطنية للدراجات النارية هو من أنجح السباقات التي تقام على مضمار حلبة البحرين الدولية لما يملكه الشباب البحريني من طاقات رياضية إبداعية بشكل عام يتم  ترجمتها على مضمار الحلبة المليئ بالإثارة والتشويق، كما وأن تقارب الخبرة الميدانية لكل المتسابقين جعلت النتائج النهائية متقاربة جداً.

وأكد العوضي بأن مملكة البحرين تمتلك لطاقات شبابية مبدعة بوسط الميدان ولكن ينقصها الدعم المادي والمعنوي، حيث أن هذا النوع من السباقات عادة ما يكون مكلف ويحتاج إلى الدعم الذي من شأنه أن يساهم في استمرارية المشاركة للمتسابقيين  الحاليين، بالإضافة إلى أكتشاف طاقات شبابية وطنية جديدة واعدة، بأمكانها ان تقدم شيئ لمقارعة العالمية و رفع أسم مملكة البحرين عاليا في المحافل الدولية.