+A
A-

الفردان: النجاح مضمون بفضل وجود سمو الشيخ عيسى بن علي

خرج اجتماع اللجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون، بعدد من القرارات المهمة في عدد من المواضيع المطروحة على جدول الأعمال ومنها منح نادي المنامة حق استضافة بطولة أندية الخليج الـ39 التي ستقام في أبريل المقبل، وذلك في الاجتماع الذي ترأسه رئيس اللجنة التنظيمية الإماراتي عبداللطيف الفردان وبحضور نائب رئيس الاتحاد البحريني ناصر القصير وجميع أعضاء اللجنة التنظيمية ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية، عبداللطيف الفردان، في تصريح خاص لـ”البلاد سبورت”، إن نادي المنامة تقدم بطلب إلى اللجنة لاستضافة بطولة الأندية، بعد أن قدّم نادي السيب العماني اعتذاره عن تنظيم المسابقة.

وأضاف الفردان أن طلب نادي المنامة حظي بترحيب كبير من قبل جميع أعضاء اللجنة التنظيمية.

وأكد الفردان أن نجاح مملكة البحرين في استضافة بطولة الأندية مضمون، بفضل وجود رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.

وبيّن الفردان أن سمو الشيخ عيسى بن علي كان الداعم الأول في استضافة المملكة للنسخة الجديدة من البطولة.

وعن أبرز قرارات اجتماع اللجنة التنظيمية الذي عقد أمس بدبي، أوضح الفردان أن اللجنة صدقت على محضر اجتماعات رقم (113)، كما اعتمدت الشعار الجديد للجنة التنظيمية الذي سوف يرسل إلى الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي من أجل اعتماده.

وذكر الفردان أن اللجنة التنظيمية اعتمدت البحرين مكانا لإقامة بطولة الأندية الخليجية باستضافة نادي المنامة في الفترة من 25 أبريل حتى 3 مايو المقبلين، على أن تعتمد فترة البطولة بعد ورشة العمل مع الاتحاد الآسيوي التي ستقام على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، مشيرًا إلى احتمالية تقديم البطولة إلى نحو أسبوع أو 10 أيام.

وقال رئيس اللجنة التنظيمية إن بطولة المنتخبات الخليجية للشباب المؤهلة لكأس آسيا ستقام بدولة الكويت في الفترة من 16 أغسطس حتى 24 أغسطس، حال رفع الإيقاف، حيث إذا تعذر إقامة البطولة في الكويت، فإنها ستقام بدولة الإمارات، بناءً على الترتيب الأبجدي.

وأضاف أن بطولة منتخبات الرجال ستقام في منتصف شهر أكتوبر المقبل، باستضافة دولة الكويت، مشيرا إلى أن في حال تعذر إقامة البطولة في الكويت، فإنها ستقام بدولة الإمارات، بناءً على الترتيب الأبجدي.

وذكر الفردان أن لجنة لعبة كرة السلة الثلاثية “3 أون 3” التابعة للجنة التنظيمية عقدت اجتماعًا لها صباح أمس، إذ اعتمدت اللجنة إقامة بطولة الأندية “3*3” على هامش بطولة الأندية الأبطال الـ39 التي ستحتضنها البحرين، حيث ستقام منافسات المسابقة قبل البطولة بيومين، إضافة إلى إقامة بطولات 3x3 لكرة السلة للمنتخبات وذلك قبل انطلاق بطولة المنتخبات بيومين.

وأضاف “تم خلال الاجتماع اعتماد منصور الحمري من المملكة العربية السعودية رئيسًا للجنة الفنية باللجنة حتى عام 2023، واعتماد فاضل غلوم من مملكة البحرين عضوًا ومراقبًا باللجنة الفنية، وتم اعتماد أسعد بن مبارك الحسني رئيسًا للجنة التطوير باللجنة التنظيمية”.

وذكر أيضاً “تم اعتماد أسماء أعضاء لجنة “3*3” وهم: خالد الهنائي رئيس اللجنة من دولة الإمارات، عبيد بنغازي من السعودية، عبدالجليل خضير من مملكة البحرين، مال الله من سلطنة عمان وعلي المالكي من قطر.

وبين أن اللجنة وافقت على المقترح المقدم من قبل ناصر القصير حول تدشين الموقع الإلكتروني الرسمي للجنة التنظيمية، يتضمن الأخبار والأرشيف، وتكليف القصير بإدارة الموقع الأرشيف.