+A
A-

الصايغ أميناً عاماً للكتاب العرب

جدّد المشاركون في المؤتمر العام السابع والعشرين للاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب، انتخاب الشاعر حبيب الصايغ أميناً عاماً للاتحاد لدورة جديدة مدتها 4 سنوات.

جاء ذلك في جلسة انتخاب الأمانة العامة ومكاتب النشاط النوعية للاتحاد العام، المنعقدة ضمن فعاليات المؤتمر، وقال حبيب الصايغ، في إطار ردّه على أسئلة الصحفيين: أسمّي هذه المرحلة، مرحلة تمكين شباب الكتّاب العرب، وسيكون دعم فئة الشباب في أعلى سلم الأولويات بالنسبة لي.

وأضاف: تم تعديل النظام إلى 4 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة، وهذا النظام نسميه تعديلاً مجازاً، لكنه نظام جديد كلياً، يهدف إلى تحقيق الشراكة الحقيقية بين رؤساء الاتحادات في العمل؛ لأنهم جميعاً مساعدون للأمين العام لشؤون المكتب النوعي، مثلاً يوجد في تونس مكتب ترجمة ورئيس اتحاد كتّاب تونس هو مساعد الأمين العام لشؤون الترجمة.

وقال رئيس اتحاد الكُتّاب التونسيين، ورئيس اتحاد الكتّاب المغاربة الشاعر صلاح الدين الحمادي: شرّفنا الإخوة رؤساء اتحادات الكتاّب العربية برئاسة الاجتماع والذي ستتوزع أعماله على 3 جلسات، إذ كانت اليوم الجلسة الأولى، حيث تم فيها تصديق واعتماد النظام الأساسي الجديد، والذي أقر تعديله في المؤتمر الاستثنائي المنعقد في القاهرة في شهر أكتوبر الماضي.