+A
A-

السباق الثالث عشر للخيل اليوم

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل عند الثانية من بعد ظهر اليوم الجمعة السباق الثالث عشر لهذا الموسم والذي سيقام على كؤوس اللكزس “برعاية شركة إبراهيم خليل كانو” وكأس فطيس الهاجري للجياد العربية وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

الشوط الأول يقام على كأس اللكزس للجياد المبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار، وتسعى الجياد الى تحقيق الفوز الأول في مشاركاتها السابقة التي حققت خلالها نتائج متفاوتة وهو ماقد يجعل المنافسة مفتوحة.

ويقام الشوط الثاني على كأس اللكزس للجياد المبتدئات “مستورد “ مسافة 1200 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 7 جياد لم يسبق لها الفوز وبينها فرسين جديدتين.

ويقام الشوط الثالث على كأس فطيس الهاجري والمخصص لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة المسجلة في “الواهو” مسافة 1200 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 7 جياد سبق لها التنافس فيما بينها خلال سباقات هذا الموسم.

ويقام الشوط الرابع لجياد سباق التوازن “نتاج محلي” مسافة 1200 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 7 جياد، ويتوقع أن يشهد الشوط صراعاً قوياً ومفتوحاً بين مجموعة من الجياد التي سبق لها تحقيق انتصارات ونتائج متقدمة.

ويقام الشوط الخامس على كأس اللكزس لسباق التوازن “مستورد” مسافة 1400 متر والجائزة 3000 دينار وسط أكبر مشاركة في أشواط سباق اليوم ب 15 جواداً بجانب 3 جياد أحتياطية، حيث ينتظر أن يشهد منافسة مثيرة وقوية كعادة سباقات التوازن ومنافسة مفتوحة في ظل تقارب مستويات مجموعة من الجياد.

ويقام الشوط السادس على كأس اللكزس لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 1800 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 6 من الأفرس البارزة في المضمار البحريني والتي حققت انتصارات ومراكز متقدمة.

ويقام الشوط السابع والأخير على كأس اللكزس لجياد الدرجة الأولى “نتاج محلي” مسافة 1800 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 6 جياد، وسط صراع تكتيكي مرتقب ومتجدد بين المضمرين جيمس نيلور وألن سميث خلال سباقات النتاج المحلي.