+A
A-

أبطال جدد في سباق الحمام الزاجل الخامس

شهد سباق الحمام الزاجل الذي يقام بتنظيم من اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام المنبثقة من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية، أبطالا جدد على مستوى بعض المحافظات، حيث يقام سباق الحمام الزاجل المحلي على مستوى ثلاث محافظات هي الجنوبية والشمالية والمحرق.

وشارك في السباق المحلي الخامس للحمام الزاجل الذي يقام هذا الموسم أكثر من ألف حمامة كما هو معتاد في السباقات الأربعة الماضية التي تقام جميعها في جزر حوار.

وأسفرت النتائج عن فوز المالك بدر أمير بالمركز الأول على مستوى المحافظة الجنوبية، فيما حل حسين السيد في المركزين الثاني والثالث بحمامتين مختلفتين وكذلك حبيب محمد حقق المركزين الرابع والخامس بحمامتين. واللافت أن الأبطال الخمسة في المحافظة الجنوبية جميعهم من مدينة حمد.

وعلى مستوى المحافظة الشمالية انحسر التنافس على المراكز الخمسة الأولى بين ملاك البديع وبني جمرة، اذ أحرز المالك ناصر الدوسري المراكز الأول والثاني والرابع، بينما فريق علي وهارون جاء في المركزين الثالث والخامس.

وشهدت محافظة المحرق سيطرة مطلقة للمالك حمد السليطي الذي حقق المراكز الخمسة الأولى جميعا بخمس حمامات مختلفة.

وقال خليفة عبدالعزيز الكعبي رئيس اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام، إن هذه النتائج تعكس المنافسة على المراكز الأولى بعد وصول أبطال جدد لهذه المراتب في هذا الموسم، مؤكدا أن التنافس الكبير على هذه السباقات يساهم في رفع مستوى الملاك البحرينيين الذين يشاركون في البطولات الخارجية.