+A
A-

المنامة لمداواة جراحه .. والأهلي لتعزيز صدارته

تختتم اليوم الجمعة منافسات الجولة الثالثة للدور السداسي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، عبر إقامة لقاءين. وعند الساعة 6 مساءً، يلتقي حامل لقب المسابقة فريق المنامة بغريمه التقليدي فريق الأهلي في “كلاسيكو” كرة السلة البحرينية، على أن تليها مباشرة مباراة الرفاع والنجمة في الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

المنامة والأهلي

في لقاء “كلاسيكو” السلة، سيكون المنامة مطالبا بتعويض خسارته التاريخية أمام الاتحاد في الجولة الماضية، حينما يواجه خصمه اللدود الأهلي الليلة.

المنامة الذي بدأ الدور السداسي بالفوز على الرفاع، تعرض لخسارة مدوية أمام الاتحاد في الجولة السابقة، بعد أن تهاونت الخبرة أمام عنفوان الشباب. في المقابل، يسعى الأهلي لمواصلة أداءه الفني العالي وكسر تفوق منافسه عليه بفوز إن تحقق سيضمن له التأهل المباشر للمربع الذهبي بشكل كبير والتربع على صدارة ترتيب المجموعة.

الأهلي ضرب بقوة في منافسات هذا الدور، إذ استهل مشواره بالفوز على المحرق في الجولة الأولى، قبل أن يسقط الرفاع في الاسبوع الماضي. ويتصدر الأهلي قائمة الترتيب بـ4 نقاط من انتصارين، فيما يحتل المنامة المركز الثاني بـ3 نقاط من فوز وخسارة.

الرفاع والنجمة

وفي المباراة الثانية، يبحث الرفاع عن تحقيق فوزه الأول في هذا الدور، بعد أن خسر لقائيه الماضيين.

الرفاع استهل مشواره في الدور السداسي بالخسارة أمام المنامة في الجولة الأولى، قبل أن يخسر ثانية أمام الأهلي في الجولة الأخيرة.

في المقابل، يسعى النجمة لتعويض خسارته السابقة أمام المحرق واستعادة نغمة الفوز؛ للحفاظ على موقعه بجدول الترتيب.

وكان النجمة قد فاز في لقائه الأول أمام الاتحاد، قبل أن يخسر بصعوبة أمام المحرق.

ويتبوأ النجمة المقعد الرابع على سلّم الترتيب بـ3 نقاط من فوز وخسارة، فيما يقبع الرفاع في المركز السادس بنقطتين من خسارتين.