+A
A-

الحوثيون يعرقلون المسار السياسي

أكد وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، أمس الأربعاء، أن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، خرجت عن الإجماع اليمني على مخرجات الحوار الوطني، مما أدى إلى عرقلة المسار السياسي في اليمن وصولا إلى الانقلاب على الشرعية.

وقال عسكر، في كلمة ألقاها في مقر الأمم المتحدة في جنيف، إن “الحوار الوطني تمكن في يناير 2014 من التوصل إلى نتائج مهمة طبقا لتطلعات الشعب اليمني، إذ تضمن مسودة دستور جديد لدولة يمنية فدرالية”.

وأشار عسكر إلى أنه في النصف الثاني من العام 2014 اتخذت الأوضاع في اليمن منحنى خطيرا، إذ رفضت ميليشيات الحوثي ما اتفق عليه اليمنيون جميعا في مؤتمر الحوار الوطني، بمن فيهم الحوثيون أنفسهم، وفق الوزير محمد عسكر.

وتابع “هذه الجماعة المسلحة عرقلت المسار السياسي في اليمن، مما أدى إلى وقوع الانقلاب على الحكومة الشرعية في 21 من سبتمبر 2014”.

ميدانيا، قصفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية باليمن، أمس الأربعاء، معسكرًا تدريبياً لميليشيا الحوثي في محافظة ذمار جنوبي العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف شنت 13 غارة على معسكر تدريبي في قاع الحقل بمديرية ضوران آنس غرب محافظة ذمار، التي تبعد مئة كيلومتر جنوب العاصمة صنعاء.