+A
A-

“الشمالية” تكرم المتعاونين مع المعسكر الشبابي الصيفي

أكد محافظ الشمالية علي آل عصفور دعم ومساندة المحافظة لعوائل وجمعية البحرين لمصابي اضطراب طيف التوحد، ناقلًا تحيات وزير الداخلية لكل عوائل التوحديين والجهات الرسمية والأهلية التي دعمت وساندت هذه الفئة، وعبر عن شكره وتقديره لوزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، وصندوق العمل (تمكين).

جاء ذلك خلال حفل تكريم الجهات المشاركة بمبنى المحافظة لتنفيذ المعسكر الصيفي الشبابي؛ الذي ضم باقة من البرامج المتنوعة شملت فئة التوحديين.

وعبر العصفور عن الاعتزاز بتجربة المحافظة الشمالية التي بدأت في السنة الماضية؛ بهدف احتواء وضم فئة مصابي التوحد عبر مجموعة برامج وأنشطة المحافظة؛ عبر ضم 30 فردًا من مصابي التوحد في برنامج المعسكر الصيفي الشبابي تعلموا خلالها مهارات عديدة عززت لديهم الاعتماد على النفس وطريقة الحركة بشكل آمن وتحفيز على النطق والسمع وتفعيل الحواس فضلًا عن تعلم نظام الجلوس في السيارة والحافلة والسباحة على أيدي المختصين وغيرها.

وجاء التنفيذ على الرغم من التحديات والصعوبات التي تواكب هذه العملية خصوصًا فيما يتعلق بإيجاد المتخصصين في إدارة البرنامج وتوفير نوعية الأطعمة الخاصة وطريقة المواصلات لهذه الفئة وأهمية وجود أولياء الأمور أثناء إقامة المعسكر، إضافة إلى تدريب هؤلاء الأفراد على كيفية التعامل مع متطلبات الحياة اليومية، مشيرًا إلى أن التجربة أعطت سمة حضارية جميلة للتلاحم المجتمعي.

كما توجه المحافظ بالشكر للجمعية، مؤكدًا أن شركاءهم وعلى رأسهم زكريا شرف (رئيس الجمعية) كان له الدور الأبرز لإنجاح برنامج المعسكر الصيفي للتوحديين، مؤكدًا عزم المحافظة لإعادة تقيم وتطوير البرنامج من حيث الكم والكيف؛ لاحتواء أعداد أكبر وبرامج أكثر تنوعًا في العام المقبل.