+A
A-

إرساء مناقصة الأعمال الأولية لقناة ومرسى دلمونيا

عينت شركة الإثمار للتطوير، الشركة المسؤولة عن تطوير جزيرة دلمونيا البحرين، شركة NSCC إنترناشونال ومقرها أبوظبي؛ لإنجاز الأعمال الأولية من القناة المائية الكبرى ومرسى جزيرة دلمونيا في المملكة. وستصل القناة بين طرفي الجزيرة في مسار نصف دائري؛ لتجعل منها أكبر قناة مائية في البحرين، كما ستوفر القناة إطلالات رائعة للعقارات المحيطة بها في دلمونيا، وتوفر أحد أطول المتنزهات لسكان الجزيرة وزوارها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الإثمار للتطوير محمد خليل السيد “عقب عملية مناقصة سادتها منافسة حادة، يسر شركة الإثمار للتطوير أن تكلف شركة NSCC إنترناشونال بمهام تنفيذ الأعمال الأولية من المشروع. وتتمتع شركة NSCC إنترناشونال بمكانة مرموقة في قطاع المقاولات، إذ تتخصص في مجالات هندسة الأساسات، وتحسين خواص التربة، والأعمال المدنية البحرية، والحفر الأفقي الموجه. ويتضمن سجل الشركة الحافل تنفيذ العديد من المشاريع في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث نفذت مشاريع في أبوظبي ودبي وشاركت في بناء برجين في خليج البحرين”.

4.5 ملايين دولار قيمة العقد

وقال مدير مشروع دلمونيا جان كلود بيجاني “تشتمل الأعمال المسندة إلى شركة NSCC انترناشونال في دلمونيا على تحسين وتسوية التربة وأعمال الركائز المتصلة، وغيرها من الأعمال التي تمهد لإنشاء القناة الكبرى، التي سيبدأ العمل بها لاحقًا بعد تنفيذ مرحلة الأعمال الأولية. وتبلغ قيمة هذا العقد 4.5 ملايين دولار، وبدأ العمل في المشروع في منتصف ديسمبر 2018، والمفترض أن يكتمل في منتصف مارس 2019”.

وتعتبر القناة المائية الكبرى ومرسى دلمونيا عنصرًا أساسا لتطوير الجزيرة، حيث ستشتمل على مسارات للتنزه ونوافير وجدران مائية وشلالات وممرات تمشية ومنصات لتأمل الإطلالات الرائعة. ويبلغ طول القناة المائية الكبرى 1.7 كيلومتر ويمتد عرضها من 15 إلى 35 مترًا على طول القناة. وسيتم ضخ مياه البحر حول منتصف القناة؛ لتنساب المياه بفعل الجاذبية في اتجاهين متعاكسين في كامل القناة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة NSCC إنترناشونال خليل النوري “يشرفنا الفوز بهذا العقد في هذه المرحلة بالغة الأهمية من المشروع. وتؤكد المشاريع الكبرى العديدة التي نفذتها NSCC في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والبحرين على خبرتنا العريقة”.

وقال نائب رئيس NSCC إنترناشونال والمشرف على مشروع الأعمال الأولية عصام الخوري “يحرص فريق NSCC بقيادة مدير المشروع حازم نور، على إظهار قدراته التي لا تضاهى. وعقب العمل عن كثب مع فريق شركة الإثمار للتطوير في الأشهر القليلة الماضية، فإنني واثق للغاية من تحقيق أهداف المشروع”.

واكتملت المرحلة الثانية من أعمال البنية التحتية في دلمونيا في ديسمبر 2017، وأسندت شركة الإثمار للتطوير المرحلة الثالثة والأخيرة من أعمال البنية التحتية في بداية 2018؛ لتضمن توافر جميع الخدمات للمطورين في الجزيرة وأوائل المقيمين بها.