+A
A-

الرعود يشارك في كأس محمد بن راشد للقدرة

شارك الفريق الملكي للقدرة ممثلا في إسطبلات الرعود بالنسخة الثانية عشرة من كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 160 كلم “3 نجوم”، بمشاركة أبرز الفرسان في العالم يمثلون 35 دولة، والذي اقيم بمدينة دبي الدولية للقدرة.

وشارك في السباق خمسة فرسان من إسطبلات الرعود الذي يشرف عليه الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة والفرسان، وهم: محمد هلال الخاطري على الجواد ديروم، رائد محمود على الجواد روميو، علي السبيعي على الجواد خير، محمد عبدالصمد على الجواد هنهام، محمد الهاشمي على الجواد رومان.

ويقام السباق بتنظيم من  اتحاد الإمارات للفروسية وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وبرعاية لونجين كما ان هذا السباق يتزامن مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مقاليد الحكم في إمارة دبي، حيث يصادف 4 يناير من كل عام ذكرى تولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي في العام 2006، كما أنه يتزامن مع مرور 50 عاما على انطلاق مسيرة عطاء سموه.

دعيج بن سلمان: هدفنا مشاركة الأشقاء

وبهذه المناسبة، أشار الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن مشارك الفريق الملكي للقدرة ممثلا في إسطبلات الرعود جاء بتوجيه من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي الذي دائما ما يحرص على تواجد الفرق الملكي في السباقات الكبيرة والمتميزة التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة ودعم السباقات التي تنظم في الدولة الشقيقة والحرص على انجاحها والتفاعل معها بصورة إيجابية.

وأضاف الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة لقد حقق مرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نجاحات كبيرة في النسخة الماضية، وشهدت جميع سباقاته تنافسا قويا ومحموما بين جميع الفرسان والفارسات للظفر بالمراكز المتقدمة بعد أن أصبح هذا السباق من بين أكبر السباقات في المنطقة والعالم مشاركة نخبة من أبطال الخليج والعالم، مشيرا الى أن سباق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شكل اختبارا قويا للفريق الملكي في البطولات الخارجية خصوصا ان السباق يشهد سنويا مشاركة واسعة من فرسان الإمارات والدول الخليجية وفرسان العالم ممن يمتلكون خبرة واسعة في رياضة القدرة.

وأضاف الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة إلى أن الفريق الملكي شارك في السباق بخمسة فرسان؛ بهدف إنجاح السباق الذي يحمل اسما غاليا على الجميع، إضافة إلى أن الفريق يتطلع إلى تحقيق عدد من المكاسب الإيجابية بغض النظر عن المراكز، ومن أبرزها اكتساب الفرسان الشباب للمزيد من الخبرات الفنية، وكيفية التعامل مع مثل هذه السباقات الكبيرة والاستفادة من تواجد نخبة من فرسان العالم.

بطل نسخة 2019

وتمكن الفارس عبدالله غانم المري من إسطبلات F3 من تحقيق المركز الأول في نسخة 2019 كما جاء في المركز الثاني الفارس سالم الكتبي من إسطبلات M7 وفي المركز الثالث الفارس سالم العويس من إسطبلات F3، وتم التتويج بحضور سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

أبطال النسخة الماضية

يذكر أن الفارس سيف أحمد المزروعي حقق لقب النسخة الماضية في العام 2018 وجاء في المركز الثاني الفارس عبدالله غانم المري وحل في المركز الثالث الفارس سعيد محمد خليفة المهيري.