+A
A-

نادال مهتم بجهوزيته البدنية

شدد المصنف ثانيا عالميا الإسباني رافايل نادال الثلاثاء على أن استعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين لا تشكل أولويته في الوقت الراهن، بل يفضل التركيز على الحفاظ على جهوزيته البدنية بعد غيابه عن نهاية الموسم المنصرم؛ بسبب الإصابة.

وابتعد نادال (32 عاما) عن الملاعب منذ انسحابه في سبتمبر الماضي من نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو بسبب إصابة في الركبة. واستغل “الماتادور” الإسباني ابتعاده لإجراء عملية جراحية في الكاحل لمعالجة مشكلة سابقة.

وعاود الإسباني التمارين قبل نحو 3 أسابيع، وشارك في دورة أبوظبي الاستعراضية، إذ خسر مباراته الأولى (في نصف النهائي) أمام الجنوب إفريقي كيفن أندرسون في 28 ديسمبر، وفضل عدم خوض مباراة المركز الثالث. ومن المقرر أن يبدأ نادال الموسم الجديد رسميا في الدور الثاني لدورة بريزبين الأسترالية الخميس.

وقال نادال الذي فقد أواخر العام الماضي مركزه الأول في التصنيف لصالح الصربي نوفاك ديوكوفيتش، ردا على سؤال عن الصدارة “هدفي هو أن أكون سعيدا بما أقوم به وأن أكون تنافسيا في كل الأسابيع التي ألعب خلالها”.

أضاف “أريد أن أشعر بأنني منافس في كل أسبوع أحضر فيه أرض الملعب وأريد أن أواصل القتال؛ من أجل الأمور التي تجعلني أشعر بالحياة، الأمور التي تحفزني (...) بالطبع أفضل أن أكون صاحب المركز الأول بدلا من الثاني، وأفضل أن أكون صاحب المركز الثاني بدلا من الخامس، هذا أمر واضح”.