+A
A-

ليكرز يثأر من جاره

ثأر لوس أنجليس ليكرز من جاره ساكرامنتو كينغز بالفوز عليه الأحد 121-114 بغياب نجمه ليبرون جيمس، وذلك ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وهو الفوز الأول لليكرز في ثلاث مباريات خاضها بغياب “الملك” جيمس الذي تعرض لإصابة الثلاثاء في المباراة التي فاز بها فريقه على جاره الآخر غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب. وكان ليكرز سقط في مباراته الأولى بعد إصابة جيمس الجمعة أمام ساكرامنتو بالذات 116-117 في ثاني مباراة له ضمن سلسلة من أربع مواجهات مع جيرانه في ولاية كاليفورنيا، غولدن ستايت، ساكرامنتو، لوس أنجليس كليبرز ثم ساكرامنتو مجددًا. وقدّم ليكرز بهذا الانتصار أفضل هدية لجميس في عيد ميلاده الرابع والثلاثين الذي احتفل به الأحد بالذات، وقد حضر “الملك” إلى الملعب قبل انطلاق المباراة بقليل ثم غادر “ستايبلس سنتر” مباشرة بعد صافرة النهاية.

وجدد تورونتو رابتورز، ثاني ترتيب المنطقة الشرقية، تفوقه على ضيفه شيكاغو بولز بالفوز عليه للمرة السابعة تواليا بنتيجة 95-89، وذلك بفضل كاوهي لينرد والكاميروني باسكال سياكام اللذين سجلا 27 و20 نقطة تواليا مع 12 متابعة للثاني.

وفي المباريات الأخرى، قاد الفرنسي ايفان فورنيه فريقه اورلاندو ماجيك للفوز على ديترويت بيستونز 109-107 بتسجيله سلة الحسم في الثانية الأخيرة من اللقاء، فيما تغلب بورتلاند ترايل بلايزرز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 129-95 بفضل 35 نقطة من سي دجاي ماكولوم، ودالاس مافريكس على اوكلاهوما سيتي ثاندر 105-103 رغم تألق بول جورج (36 نقطة)، ومينيسوتا تمبروولفز على ميامي هيت 113-104 بفضل كارل-أنتوني تاونز (34 نقطة مع 18 متابعة و7 تمريرات حاسمة).