+A
A-

المحرق وداركليب يتباريان على الصدارة

يتنافس المحرق وداركليب على صدارة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة عندما يلتقيان اليوم الثلاثاء الساعة 6 مساء على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية وذلك في افتتاح منافسات الجولة الثامنة من المسابقة.

ويتصدر داركليب ترتيب فرق أندية الدرجة الأولى بـ 16 نقطة من خمسة انتصارات وخسارة واحدة، بفارق نقطة واحدة عن المحرق (15 نقطة) الذي يحتل المركز الثاني من خمسة انتصارات متتالية، فهل تتكبد طائرة الأحلام خسارتها الأولى اليوم؟

هذا ما ستشهده مباراة اليوم بين اثنين من أقوى أقطاب اللعبة، فداركليب بقيادة المدرب البرازيلي “لوشيانو” يتطلع للبقاء في صدارة الترتيب والإطاحة بالمحرق وعدم التعرض لخسارة جديدة ثانية، حيث يعول على تألق كل من النجمين محمد يعقوب وعلي إبراهيم ضاربا الأطراف واللذين يشكلان مصدر القوة الأساس في الهجوم، مع وجود المحترف البرازيلي “ويليان”، والذي يتعين عليه أن يظهر بصورة أفضل على مستوى الهجوم والاستقبال اليوم، كما يعول الفريق على ضاربا الارتكاز حسن عباس وأيمن عيسى في الصد والهجوم السريع، وستكون مهمة صانع الألعاب محمود حسن ليست بالسهلة في توزيع الألعاب الهجومية والتحايل على حوائط المحرق قوية. أما الليبرو علي خير الله، فإنه مطالب بتأمين الكرة الأولى لتسهيل مهمة الفريق في الإعداد والهجوم.

في المقابل، فإن المحرق بقيادة المدرب الوطني محمد المرباطي يمتلك لاعبين دوليين من أصحاب الخبرة يتقدمهم فاضل عباس بقدرته في الهجوم من مركز 4 والمنطقة الخلفية مع وجود صانعي لعب دوليين، وهما حسين الحايكي ومحمود العافية إلى جانب المحترف البورتوريكي جاكسون ريفيرا المتمرس في الهجوم والاستقبال، كما يعتمد الفريق على قوة ضاربي مركز 2 سواء عبدالله النجدي أو حسن الحداد، والليبرو بدر ناصر، إضافة إلى قوة لاعبي الارتكاز محمد حبيب وراشد أحمد وعيسى الشوملي.

14 يناير القسم الثاني

أصدرت لجنة المسابقات باتحاد اللعبة جدول منافسات القسم الثاني، والذي سينطلق بتاريخ 14 يناير المقبل 2019 بانطلاق الجولة التاسعة، والتي سيلتقي فيها البسيتين مع النجمة والنصر أمام داركليب، وتستكمل يوم الثلاثاء 15 يناير بلقاء بني جمرة مع المحرق وعالي مع الأهلي.

وستنتهي منافسات القسم الثاني يوم الخميس 28 فبراير بلقاء المحرق والأهلي في الجولة السابعة (الجولة الرابعة عشرة) على أن تنطلق فيما بعد منافسات المربع الذهبي.

وبخلاف جدول القسم الأول، فإن مباريات القسم الثاني ستقام على أيام مختلفة من الأسبوع بعدما كانت معظم مباريات القسم الأول تقام يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، وقد تم في وضع الجدول مراعاة مشاركة ناديي المحرق والأهلي في بطولة الأندية العربية الـ 37 التي ستقام بجمهورية تونس في الفترة من 12 لغاية 24 فبراير المقبل، حيث تبين بأن الناديين لن يخوضا أي مباراة خلال تلك الفترة محليا بحسب الجدول.