+A
A-

حصاد الأغاني في 2018

شهدت الساحة الغنائية في العام 2018 تنافسا كبيرا في عالم الطرب بين نجوم الغناء، بعد طرح العديد من الألبومات التي ينتظرها الجمهور في كل عام. وتسابق نجوم الغناء للحصول على لقب أفضل نجم وأحسن ألبوم في هذا العام، وكان من أبرز النجوم:

عمرو دياب

في أول أكتوبر، طرح الفنان عمرو دياب النسخة الأصلية من ألبومه الجديد “كل حياتي” في سوق الـ CD، ليفاجئ جمهوره به، كذلك طرح الألبوم عبر تطبيق iTunes الإلكتروني، وAppleMusic أيضًا، إضافة إلى موقع الفيديوهات يوتيوب، وباقي المتاجر الإلكترونية.

وضم الألبوم 13 أغنية، هي “يا ساحر، يتعلموا، هدد، كل حياتي، كنت في بالي، باين حبيت مع مارشميلو، باين حبيت، يا هناه، تعالي، ده لو اتساب، ملاك الحسن، أنت مغرور، قالك ندم”.

تامر حسني

وفي أول أغسطس 2018، طرح الفنان تامر حسني أحدث ألبوماته “عيش بشوقك”، والذي يعد أول إنتاج فني لشركته، ويتعاون خلاله مع مجموعة من الشعراء والملحنين والموزعين ومنهم مصطفى حسن، وبلال سرور، وهاني محروس، وتامر حسين، وتامر علي، وهيثم راضي، وجلال الحمداوي، وصابر كمال، وشريف بدر، وشريف مكاوي، وعبدالرحمن شوقي، ووسام عبدالمنعم، ورمضان محمد.

شيرين عبدالوهاب

طرحت الفنانة شيرين عبدالوهاب ألبومها “نساي” في سوق الـ CD، وعبر المتاجر الإلكترونية في أكتوبر الماضي، وبالتزامن مع عيد ميلادها.

وضم ألبوم “نساي” لشيرين عبدالوهاب، 12 أغنية وهي “حبة جنة، كدابين، أبو الرجالة، أغنية ضعفي، بيصعب عليا، تاج على راسك، ياريتها جت، طيبة وجدعة، لواني، كلام عينيه، ونساي”.

إليسا

وفي شهر يوليو الماضي، طرحت الفنانة إليسا أغاني ألبومها الجديد “إلى كل اللي يحبوني”، والذي تعاونت فيه مع عدد من الشعراء المصريين واللبنانيين منهم: رامي جمال، ومحمد يحيى، وأسامة مصطفى، ومدين، وأمير طعيمة، ونادر عبدالله، وسليم عساف.

لطيفة

في شهر فبراير، احتفلت المطربة لطيفة بألبومها الجديد “فريش” في إحدى الصحف التونسية وهو الألبوم الذي تم طرحه في نفس الشهر بعد فترة من الترويج له.

وتضمن الألبوم 12 أغنية كاملة وهم “فريش وكل اللي حبوا ولا يا عبدالله وتحلو الأيام وملحوقة وبحر الغرام وعشان حبيت وأخون لا وطبعك عنيد وأول مرة يا حبيبي والهم كبره وليلة”.

وتعاونت لطيفة في ألبوم “فريش” مع باقة من أروع نجوم الوطن العربي في مجال التلحين والتأليف والتوزيع.

أنغام

وحمل ألبوم أنغام، الذي غنته باللهجة الخليجية، اسم “راح تذكرني”، تتضمن 12 أغنية “هدى قلبه، راح تذكرني، إلهي، أشوف نجوم، الخيانة، لا تهجي، يوجعونك، مجرد شيء، لو تحلف، مستحيل، وين تروح، وتلاقينا”.

وفي أغسطس أيضًا، طرحت شركة “مزيكا” ألبوم المطرب سامو زين الجديد الذي يحمل اسم “لو عمري يرجع”، وذلك عبر اليوتيوب وعلى تطبيق أنغامي.

ساموزين

بدأ “سامو” في اختيار كلمات الأغنيات الخاصة بالألبوم في سبتمبر الماضي مع مجموعة من الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين، ويقدم فيه أغنيات متنوعة ومختلفة تتماشى مع التطور الموسيقى الذي يواكب الوقت الحالي.

هيفاء وهبي

وفي نهاية سبتمبر الماضي، طرحت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي ألبوم “حوا” بشكل متتابع على قناتها عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، قبل أن تطرحه بشكل كامل في CD.

وتضمن البوم “حوا” العديد من الأغاني ومنها “في يوم من الأيام” تأليف تامر حسين، ولحنها إسلام زكي، ووزعها هادي شرارة، وأغنية “واحشني”

سميرة سعيد

طرحت المطربة سميرة سعيد ألبومها الجديد بعنوان “سوبرمان”، حيث ظهرت بـ ”نيو لوك” مختلف وجريء، والألبوم حقق نجاحا كبيرا في الأسواق.