+A
A-

قوة عراقية تحتجز العبادي وزوجته

داهمت قوة عسكرية عراقية، منزل رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، في المنطقة الخضراء وسط بغداد، وقامت بغلق أبوابه بالأقفال واحتجزته وزوجته بداخله لأكثر من ساعة، ثم غادرت المكان.

وقال عضو ائتلاف النصر، الذي يتزعمه العبادي، علي السنيد في تصريحات صحافية، إن القوة المداهمة التابعة لمكتب رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي عادت بعد ساعات من مغادرتها وأبلغت العبادي وزوجته بضرورة “إخلاء المنزل”.

وبعد ذلك، قامت بنقلهما إلى “قصر السندباد” وقضيا ليلتهما هناك، وامتثل العبادي للأمر وخرج وفي يده حقيبة صغيرة برفقة زوجته.

ولفت السنيد الى أن عملية المداهمة تمت لأن المنزل الذي كان مخصصا له هو للسكن فقط، لكنه كان يستخدمه مقرا لعقد لقاءات سياسية. من جانب آخر، أفاد مركز الإعلام الأمني بقيادة العمليات المشتركة في العراق، أمس الاثنين، أن سلاح الجو العراقي نفذ ضربات جوية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي داخل الأراضي السورية. وأشار بيان المركز إلى أنه “بناء على توجيهات من القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف وتخطيط قيادة العمليات المشتركة، ووفق معلومات من مديرية استخبارات ومكافحة الإرهاب، نفذت طائرات F16 العراقية أمس الاثنين، ضربة موجعة ومؤثرة في منطقة (سوسه) داخل الأراضي السورية”.

وأضاف “كان الهدف والذي دمر بالكامل عبارة عن منزل مكون من طابقين يستخدم كوكر للإرهابيين ولعقد الاجتماعات فيه، وجاءت هذه الضربة خلال عقد اجتماع ضم 30 قياديا مهما من عصابات “داعش”، ويبعد هذا الهدف بنحو 8 كيلومترات، وتأتي هذه الضربة لدك أوكار العصابات الإجرامية ولتجفيف منابع الإرهاب”. وذكرت وكالة “أسوشيتد برس”، أن الرئيس السوري بشار الأسد، أعطى الضوء الأخضر للجيش العراقي لضرب تنظيم “داعش” الإرهابي داخل بلاده دون الحاجة إلى إذن مسبق.