+A
A-

مشاركة كبيرة في السباق الثامن للخيل

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية من بعد ظهر اليوم الجمعة السباق الثامن لهذا الموسم، والذي سيقام على كأسي شركة الحواج وكأس إبراهيم بن سعد الرميحي وكأس الوسمية للجياد العربية وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وسيشهد السباق الثامن مشاركة كبيرة للجياد بلغت 68 جوادا وسط توقعات بأن يشهد السباق منافسات قوية في ظل تقارب المستويات بين أغلب الجياد المرشحة للمنافسة خصوصا في أشواط الكؤوس مما يجعل المنافسة مفتوحة على جميع الاحتمالات والمفاجآت واردة، فيما ستسعى الجياد المشاركة في الأشواط من الأول الى الرابع لتحقيق فوزها الأول هذا الموسم.

وسينطلق السباق من الشوط الأول الذي سيقام للجياد المبتدئات “مستورد” مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 7 جياد لم يسبق لها الفوز في مشاركاتها مما يجعل الفرصة مفتوحة.

ويقام الشوط الثالث على كأس الوسمية والمخصص للجياد المبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة المسجلة في “الواهو” مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 6 جياد تسعى الى تحقيق فوزها الأول بعدما حققت مراكز متفاوتة.

ويقام الشوط الرابع للجياد المبتدئات “نتاج محلي” مسافة 2000 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 12 جوادا تسعى الى تحقيق الفوز الأول بعدما حققت نتائج متفاوتة في مشاركاتها السابقة والفرصة تبدو مفتوحة في ظل تقارب المستويات وتكافؤ الأوزان بين الجياد المرشحة للمنافسة.

ويقام الشوط الخامس على كأس شركة الحواج لسباق التوازن “نتاج محلي” مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار، ويتوقع أن يشهد منافسة قوية بين عدد من الجياد التي سبق لها تحقيق انتصارات ونتائج متقدمة وتنافست فيما بينها عدة مرات في سباقات الإنتاج المحلي.  ويقام الشوط السادس على كأس شركة الحواج لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 2000 متر والجائزة 3000 دينار ويتوقع أن يشهد منافسة مثيرة كعادة سباقات التوازن، ويبرز منها الحصان المرشح “أمريكان آرتست” والحصان “بالسترا” وكذلك “مضمار”.

وتتجه الأنظار صوب الشوط السابع والأخير الذي سيقام على كأس إبراهيم بن سعد الرميحي والمخصص لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار، حيث سيشهد الشوط أكبر مشاركة للجياد في أشواط الموسم الجاري حتى الآن وبلغت 18 جوادا بجانب وضع جواد احتياط في الشوط، وينتظر أن يكون الصراع مفتوحا بين الجياد في ظل تقارب مستويات عدد من الجياد المرشحة للمنافسة على كأس الشوط.