+A
A-

الخريجون وأهاليهم لـ “البلاد”: نهدي النجاح لقيادتنا

تابع أهالي خريجو الدفعة الحادية عشرة من مرشحي ضباط الأكاديمية الملكية للشرطة، الذين حضر بعضهم من ساعات الصباح الأولى وقبل موعد الاحتفال بساعات، مراسم تخريجهم، حيث امتلأت المدرجات المخصصة لهم بأجواء من الفرحة والسعادة، وعلت الزغاريد وهتافات الفرح التي أطلقتها الأمهات اللواتي نثرن الورود والزهور على الخريجين. وكانت الزغاريد والهتافات تعلو كلما تم النداء على اسم من أسماء الخريجين ورددن الأمهات الأغاني الشعبية والتراثية التي تتغنى باسم وحب الوطن الغالي الذي تفداه الروح.

ولي العهد مخاطبا الأهالي: “خير ما ربيتوا”

حيت الأسر والأهالي سمو ولي العهد وهو يغادر موقع الحفل، فما كان من سموه إلا التوقف ومخاطبتهم قائلا: “مشكورين ومباركين، وما قصرتوا، وخير ما ربيتوا”.

الخريجون لـ “البلاد”: نحن فداء للوطن الغالي

وأكد الخريجون في تصريحات لـ “البلاد” تمسكهم بعهد الولاء للوطن والقيادة والحكومة، وقالوا بحماسة الشباب إنهم يعاهدون القيادة والحكومة والوطن على التمسك بخدمة البلاد والشعب والمشاركة بجهودهم وعلمهم في بناء البحرين الغالية على قلوبهم، وفي إطار مهمتهم بالحفظ على الأمن والأمان والنظام العام والسلامة العامة، وفرض القانون سعيا نحو مستقبل ينعم فيه الوطن والمواطن بمزيد من الرفاهية والتقدم والنماء والاستقرار والرخاء.

الهاشمي الأول على الدفعة: عاش “الوطن”

الخريجون الذين التقتهم “البلاد” أكدوا أن الاحتفال بالنجاح والتخرج هي الفرحة الكبرى، والتي لا تعادلها إلا فرحة الإخلاص للوطن والدفاع عنه بالغالي والنفيس.

الأول على الدفعة فيصل إبراهيم الهاشمي، أهدى نجاحه وتفوقه إلى القيادة والحكومة الرشيدة، وإلى والديه اللذين كانا أهم الداعمين لتفوقه ونجاحه، مستذكرا جهودهم معه خلال الأربع سنوات الماضية في الكلية، وقال “أقول للبحرين وبفرحة غامرة عاش الوطن”.

ويبارك جميع الخريجين ومنهم، جهاد عبدالله بومدن، وعبدالله الصقر، ومحمد الخاتم، وحسين الجار، ومحمد عياش وعلي عراد، وعبد الوهاب الفيحاني، ومحمد خليفة، ومحمد الحمادي، وعمر حافظ، وفواز التميمي، وعبد الله المسلماني وحمد الدوسري للوطن تخرجهم، وقالوا نحن على أتم الاستعداد لنحمي الوطن، وكلنا نعاهد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ووزير الداخلية الفريق ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بالولاء للوطن وقيادته، ونعاهدهم بأننا فداء للوطن البحرين وترابه، الذي بفضله وصلنا إلى ما وصلنا اليه من مكانة وتفوق.

شكرا ولي العهد

وأعرب الخريجون عن شكرهم وتقديرهم للحضور، وتشريف ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل  خليفة، مؤكدين أن تشريف سموه أسعدهم وأسعد عائلاتهم، مؤكدين أنه تشريف وتكليف يفتخرون به، وهو فخر يستذكرونه عندما يستعيدون ذكريات حفلة تخرجهم في المستقبل.

“البلاد” مع الأهالي

الأهالي والأمهات كانت فرحتهم لا توصف، بعض الأهل حضر منذ ساعات الصباح الأولى، بعضهم حضر إلى ساحة الاحتفال قبل الخامسة صباحا،  وحملوا معهم أعلام البحرين وصور الخريجين وباقات الزهور التي تلونت بألوان العلم ولبس الأطفال زي الجيش والشرطة البحرينية وهم يحملون الزهور، بينما نثرت الأمهات الورود على رؤوس أبنائهم الخريجين.

“البلاد” كان لها جولة وسط الأهالي وسألتهم عن شعورهم في هذه اللحظات السعيدة، وقد أكدوا جميعا أن الفرحة لا تسعهم في هذا اليوم الذي كانوا ينتظرونه؛ لأنه يوم تخرج أبنائهم.

الخريجون الكويتيون

ورفع الخريجون من دولة الكويت الشقيقة عبر “البلاد” رسالة تحمل جل الشكر والتقدير والولاء والاحترام لكل رموز البحرين العظيمة، وأهدى الأهالي تخرج أبنائهم للبحرين والكويت ولعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ولأمير الكويت الداعم الأول لأبنائه في كل مكان.

الأردن والسودان

كما رفع الخريجون من المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية السودان الشقيقة ومن دولة فلسطين باسمهم وباسم سفراء بلادهم الذين شاركوهم فرحة التخرج، كل الشكر والتقدير لمملكة البحرين ولقيادتها وحكومتها وشعبها، لاحتضانها أبناء الوطن العربي وإعدادهم وتدريبهم؛ ليشاركوا في بناء أوطانهم.

وزير العدل لـ “البلاد”: نشكر القيادة

أكد وزير العدل والشؤون الإسلامية أن تخريج الدفعة 11 من الأكاديمية الملكية للشرطة يؤكد أن الأكاديمية أصبحت صرحا ودار خبرة عريقة في تخريج أفواج مؤهلة ومدربة من رجال أنفاذ القانون، سيكون لها دور في أداء مهمتها باحترافية وبأسلوب علمي محكم يواكب التطورات؛ من أجل تقديم خدمة أمنية أفضل للمجتمع، معربا عن شكره للقيادة ولوزير الداخلية لدعمهم وتوفير كل الإمكانات البشرية والمادية والتكنولوجية التي تقدم للخريجين ليكونوا نماذج متميزة في حفظ الأمن والنظام والسلامة العامة وفرض القانون؛ سعيا إلى تحقيق مستقبل ينعم فيه الوطن والمواطن بمزيد من الاستقرار.

وزيرة الصحة: شبابنا  فخر واعتزاز

رفعت وزيرة الصحة فائقة الصالح، التهنئة والتبريكات للقيادة والحكومة الرشيدة بتخريج الفوج 11 من الأكاديمية الملكية للشرطة، والذين سيكونون الجيل القادم الذي يحمي الوطن، موصلة تهنئتها للأهالي والخريجين جميعا، مؤكدة أنهم مصدر فخر واعتزاز للوطن ولنا جميعا.

وأكدت أن الخريجين من الأكاديمية هم عنصر مهم وفاعل في المسيرة التنموية الهادفة إلى رقي وتقدم ورخاء وطننا ومملكتنا الحبيبة؛ لأنهم الجيل الذي تم إعداده وتدريبه بأفضل المهارات والتقنيات الحديثة التي وفرتها الأكاديمية لتخريج أفواج قادرة على إدارة الأنظمة الحديثة في عملها في المجال الأمني، والذي يضع البحرين في مصاف الدول المتقدمة والنهوض بمسؤوليتها على أفضل وجه، وبما يخدم الأهداف المرجوة لـ 2030.