+A
A-

البحرين: سياسات محفّزة للاستثمار

قال مدير علاقات المستثمرين بمجلس التنمية الاقتصادية البحريني، محمد هجرس، إن المملكة تسعى لأن تصبح أكبر مركز تجاري للشركات الناشئة العاملة في مجالات التكنولوجيا والابتكار في منطقة الخليج العربي. وأضاف هجرس، أن الحكومة تضع مجموعة من السياسات المحفزة للاستثمار في الشركات الناشئة، وذلك على هامش مشاركته في قمة “رايز أب” للشركات الناشئة. وأوضح أن مجلس التنمية الاقتصادية البحريني يهدف إلى بناء بيئة اقتصادية متكاملة للشركات الناشئة، وفقًا لرؤية المملكة التي أعلنها عاهل البلاد. وتعد قمة “رايز أب” للشركات الناشئة الملتقى الأكبر للشركات الناشئة ورواد الأعمال والمستثمرين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي أجريت فعالياتها في الفترة من السابع إلى التاسع من ديسمبر في الجامعة الأميركية بالقاهرة.

وأضاف هجرس أن مجلس التنمية الاقتصادية أنشأ من خلال شراكة بين القطاعين العام والخاص مبادرة “تيم بحرين” التي تهدف إلى خلق حلول عملية للمستثمرين ورواد الأعمال الراغبين في تأسيس مشروعات بالمملكة ترمي إلى تسهيل الإجراءات البيروقراطية وتطوير السياسات الحكومية وتيسير التواصل بين الحكومة والشركات والأفراد.

وأفاد أن البحرين تسعى إلى تحويل اقتصادها إلى اقتصاد رقمي، وبذلك ستكون جميع التعاملات والخدمات متاحة عبر الإنترنت.

وفي نفس السياق، قالت بكيزة عبد الرحمن، مديرة مبادرة “ستارت أب بحرين”، إن البحرين تتمتع ببيئة اقتصادية قوية تناسب الشركات الناشئة.