+A
A-

“سوق العمل” تستعرض مشاريع حقوق العمالة

نظمت هيئة تنظيم سوق العمل بالتعاون مع منظمة الهجرة العالمية (IOM) ووزارة الخارجية الفلبينية جلسة خاصة لاستعراض مشاريع البحرين المنظمة لحقوق العمالة الوافدة.

وكان في مقدمتها النظام المرن، والشراكة الاستراتيجية بين المملكة والفلبين باعتبارها العلاقة الناجحة بين دولة مصدرة ودولة مستقبلة للعمالة الوافدة. يأتي ذلك على هامش المؤتمر الدولي للهجرة الذي تنظمه الأمم المتحدة في مراكش بالمملكة المغربية خلال الفتر 10-11 ديسمبر 2018 الخاص بإعلان العهد الدولي الجديد للهجرة.

وقدّم الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي، عرضًا مفصلاً لمشروع تصريح العمل المرن وتطوراته ناهيك عن العلاقة الناجحة مع الفلبين إحدى أهم الدول المصدرة للعمالة. وأكد أن الرغبة الصادقة من الجانبين هو ما ذلل الصعوبات، مقترحًا نموذجًا للتعاون بين المصدر للعمالة والمستقبل لها أدت إلى تحقيق أهداف الطرفين. وأشار إلى استعداد البحرين للتعاون مع أي دولة أو جهة ترغب في مد جسور التعاون كما فعلت الفليبين لأننا بعد التجربة وجدنا أن التعاون بين الدول المصدرة والمستقبلة هو الطريق الموثوق للنجاح في حفظ الحقوق وتحقيق التوازن في العلاقات.

من جهتها، عبّرت وكيل وزارة الخارجية الفلبينية ساره اريولا خلال مداخلتها عن اعتزازها بالعلاقة العملية مع البحرين التي تمخضت عن إرادة عالية مكنتنا من تجاوز الاختلافات بين البلدين.

يشار إلى أن الأمم المتحدة ممثلة في ممثل الأمين العام لشؤون الهجرة الدولية السيدة لويز آربور قد دعت البحرين رسميًّا لاستعراض تجربة تصريح العمل المرن في هذا المؤتمر، أثناء اجتماعها بمسؤولين بحرينيين في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.