+A
A-

شراكة بين “مجلس التنمية” و“ماهاراشترا” الهندية

وقع مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين مذكرة تفاهم مع حكومة ولاية ماهاراشترا الهندية وذلك لوضع إطار عمل للتعاون بين البلدين؛ من أجل الترويج للتكنولوجيا المالية بينهما وذلك ضمن أعمال الزيارة التي ينظمها المجلس لوفد بحريني إلى جمهورية الهند، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

والتقى الوفد برئاسة العضو المنتدب لمجلس التنمية الاقتصادية، سايمون غالبين أمس مع الأمين العام لمديرية تكنولوجيا المعلومات بولاية ماهاراشترا الهندية شري إس في آر سرينيفاس، حيث جرى توقيع مذكرة التفاهم التي تستمر لمدة ثلاثة أعوام. وتلتقي الاتفاقية مع أهداف مجلس التنمية الاقتصادية في التعرف على فرص أكبر للتعاون بين البحرين والهند في مجال التكنولوجيا المالية.

وطبقا لمذكرة التفاهم، ستقوم حكومة الولاية ومجلس التنمية بدعم كل منهما الآخر في الترويج للبرامج التدريبية المعنية بالتكنولوجيا المالية، إلى جانب تنظيم زيارات الوفود بين البلدين، وتسهيل التعاون بين الأطراف المعنية مثل المؤسسات المالية، والجامعات، ومؤسسات البحث، وخبراء التكنولوجيا، والمؤسسات الحكومية. وقال سايمون “هذا الاتفاق نموذج لتعزيز وتعميق الروابط بين كلا البلدين، حيث من شأن هذه الشراكة الإستراتيجية أن تدعم البيئة المساندة للتكنولوجيا المالية، والتي تصنف حاليا؛ بوصفها مستقبل القطاع المالي. هذه الإستراتيجية ستحقق إضافة نوعية لإنجاز الخدمات المالية التقليدية، وزيادة الوعي بأهمية الابتكارات التكنولوجية المالية، والخدمات المصرفية للأفراد والاستثمار”.

من جانبه، قال شري إس في آر سرينيفاس “سنصنع من خلال هذا التعاون مستقبلا جديدا بيننا، حيث سنطلق جيلا جديدا من المواهب والإبداع والابتكار، وسنستعد لمستقبل تكون فيه التكنولوجيا أداة لتغيير المفاهيم وخلق الفرص. كما سيحدد هذا التعاون مجالات جديدة للنمو داخل قطاع الخدمات المالية ويستكشف مشاريع مبتكرة في مجالات مثل المدفوعات الرقمية عبر الهاتف المحمول، وفي تقنيات سلاسل الكتل الرقمية والدفاتر الموزعة، والبيانات الضخمة، والمنصات المرنة، وتقنية تحديد مواقع الهواتف الذكية المتطورة، وتقنية نظام التعرف الإلكتروني على العملاء، وغيرها من التقنيات الجديدة”.