+A
A-

تمثيل “الاتصالات” للمنطقة العربية

شاركت هيئة تنظيم الاتصالات بالبحرين ممثلة بإدارة الأمن السيبراني في أسبوع الأمن السيبراني الإقليمي للعام 2018 للمنطقة العربية الذي نظمته هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات في الكويت من 21 إلى 25 أكتوبر في العاصمة الكويت بالتعاون مع المكتب الإقليمي العربي التابع للاتحاد الدولي للاتصالات والمركز الإقليمي العربي للأمن السيبراني.

وقد تم اختيار هيئة تنظيم الاتصالات بالبحرين لتمثيل المنطقة العربية في الفريق الإقليمي التابع للجنة الدراسات 17 لقطاع تقييس الاتصالات المعني بالأمن السيبراني، والذي تألف من مندوبين وممثلين من الدول الأعضاء والجهات المعنية بالأمن السيبراني والمنتسبين إلى هذا الفريق في المنطقة. كما شاركت الهيئة في القمة الإقليمية السابعة للأمن السيبراني التي تهدف إلى تبني أفضل إستراتيجيات الحماية للتصدي للتهديدات السيبرانية وكذلك شاركت في التدريبات السيبرانية الإقليمية السادسة التي تهدف إلى تعزيز الاتصال وبناء القدرات وضمان الاستعداد والاستجابة الطارئة للتهديدات والهجمات السيبرانية.

وقال مدير إدارة الشؤون التقنية والعمليات بالهيئة محمد عبدالله النعيمي “إن الأمن السيبراني أصبح في غاية الأهمية على مستوى العالم، ومشاركة الهيئة في مثل هذه الفعاليات المتعلقة بالأمن السيبراني تعزز جهود البحرين البنّاءة في اتباع المعايير الأمنية العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تتوافق مع أفضل الممارسات في البلدان النامية في تطبيق المعايير الأمنية”.

يذكر أن الفريق الإقليمي للمنطقة العربية التابع للجنة الدراسات 17 لقطاع تقييس الاتصالات يقوم بتنسيق كافة الأعمال المتعلقة بالأمن السيبراني التي تقوم بها الفرق العربية التابعة للجنة الدراسات لقطاع تقييس الاتصالات.