+A
A-

انطلاق موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد الأربعاء

ينطلق موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته الخامسة بعد غد الأربعاء، وذلك تحت مظلة لجنة رياضات المورث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية بمسابقة حرار وشواهين. وتقام اليوم الاثنين التسجيل والتشبية في فئة الفروخ التي تقام في الأسبوع الأول لموسم ناصر بن حمد للصقور والصيد، وذلك على كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة.

ويتألف موسم ناصر بن حمد للصقور من 6 أسابيع، ينطلق الأسبوع الأول بعد غد الأربعاء على كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة، بينما الأسبوع الثاني يقام على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة، على أن يقام الأسبوع الثالث على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، فيما يقام الأسبوع الرابع على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، أما الأسبوع الخامس فيقام على كأس سمو الشيخ حمدان بن ناصر بن حمد آل خليفة.

كما يقام أسبوع سادس على كأس النخبة للبحرينيين.

وأكد رئيس لجنة الصقور في لجنة رياضات الموروث الشعبي محمد المري أن المشاركين في ازدياد، مشيرا إلى أن العدد في النسخة الماضية من الموسم فاق 100 مشارك، مشيرًا إلى أن النسخة الخامسة من موسم ناصر بن حمد للصقور سجل رقمًا قياسيًّا في عدد المشاركين.

وأشاد المري بالجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء اللجان المنظمة لموسم ناصر بن حمد للصقور والصيد وذلك لتحقيق النجاح المنشود لهذه الرياضات الأصيلة.

وأضاف المري أنهم يستمدون قوتهم من الدعم اللامحدود الذي تحظى به رياضات الموروث الشعبي من قبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يحرص على الحفاظ على هذه الرياضات؛ بهدف المحافظة على التراث الوطني العريق.