+A
A-

استضافة بطولة غرب آسيا للسيدات

وقع الاتحاد البحريني لكرة القدم اتفاقية استضافة بطولة اتحاد غرب آسيا السادسة للسيدات لكرة القدم، والتي ستقام خلال الفترة من  7 حتى 15 يناير 2019 بمشاركة 5 منتخبات. جاء ذلك في الحفل الذي أقيم أمس الأول (السبت) بفندق الريجنسي في العاصمة- المنامة، وشهد أيضًا مراسم سحب قرعة البطولة.

ووقع الاتفاقية من جانب اتحاد الكرة: نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين، ومن جانب اتحاد غرب آسيا: الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم، بحضور الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين.

وخلال كلمته على هامش توقيع الاتفاقية، رحب نائب رئيس اتحاد الكرة للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين بالحضور والضيوف من مختلف ممثلي الدول المشاركة والأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم، مؤكدًا أن علاقة الاتحاد البحريني لكرة القدم بنظيره في غرب آسيا هي علاقة ممتدة ولها جذورها المتينة والتاريخية.

وأشار إلى أن اتحاد الكرة سبق له استضافة بطولة غرب آسيا للخماسيات في العام 2011، مبينًا أن الاتحاد يكرر هذه التجربة باستضافته لبطولة السيدات في العام 2019، معربًا عن ثقته بتميز اتحاد غرب آسيا في التنظيم وإخراج البطولة وإبرازها بالصورة المطلوبة.

وأكد البوعينين أن الاتحاد البحريني لكرة القدم سيسخر كافة الإمكانات المادية والفنية واللوجستية وأدوات النجاح؛ من أجل إنجاح استضافة بطولة غرب آسيا للسيدات في نسختها السادسة.

بدوره، قدم الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم شكره للاتحاد البحريني، معربًا عن تقديره لجهود الاتحاد في الاستضافة والترتيب لحفل القرعة، شاكرًا نائب رئيس اتحاد الكرة للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين والأمين العام للاتحاد إبراهيم البوعينين ورئيسة اللجنة النسائية باتحاد الكرة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة.

وأعرب السالم عن سعادته بعودة مملكة البحرين لاحتضان نشاطات اتحاد غرب آسيا لكرة القدم. وقال: “مملكة البحرين ركيزة أساسية في تطور الكرة النسائية لدول غرب آسيا، ونحن نعتز بذلك”. وأشار إلى أن البطولة محطة استعدادية جيدة للمنتخبات المشاركة؛ ولاكتشاف المواهب الشابة الجديدة.

وأجريت بعد ذلك مراسم قرعة البطولة التي ستقام بنظام الدوري من دور واحد، حيث أوقعت القرعة منتخبنا في الموقع A1 بحسب لائحة البطولة، فيما تم السحب تباعا على بقية المنتخبات وهي: الأردن، فلسطين، الإمارات ولبنان.

وبحسب جدول مباريات البطولة، فإنها ستكون كالآتي: يلتقي يوم 7 يناير منتخب الإمارات مع منتخب الأردن، ومنتخب لبنان مع منتخب البحرين، ويوم 9 يناير يلتقي فلسطين مع البحرين، الإمارات مع لبنان، يوم 11 يناير يلتقي الأردن مع لبنان، فلسطين مع الإمارات، يوم 13 يناير يلتقي البحرين مع الإمارات، الأردن مع فلسطين، ويوم 15 يناير في الجولة الأخيرة يلتقي لبنان مع فلسطين، والبحرين مع الأردن.