+A
A-

دعم التعاون مع البنك الدولي

اجتمع وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة بمكتبه بمبنى الوزارة صباح أمس، مع المدير الإقليمي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالبنك الدولي عصام أبو سليمان والوفد المرافق، وذلك في إطار زيارة الوفد إلى مملكة البحرين.

وفي بداية الاجتماع، هنأ وزير المالية عصام أبو سليمان بمنصبه الجديد كمدير إقليمي لدول مجلس التعاون في هذه المؤسسة المالية الدولية الرائدة، متمنيًّا له التوفيق والنجاح في كل ما يباشره من مهام.

وتم بعد ذلك استعراض مستجدات برامج التعاون الفني المشترك الجاري تنفيذه في العديد من الوزارات والجهات الحكومية في المملكة بالتعاون مع البنك الدولي، كما تم بحث دعم التعاون المشترك بين الجانبين وتطويره على النحو الذي يساهم في دفع عملية التنمية الجارية في المملكة في مختلف القطاعات.

الجدير بالذكر أن مملكة البحرين يجمعها تعاون وثيق مع البنك الدولي ترجع بداياته إلى العام 1984، حيث قدم البنك المشورة والدعم الفني طبقًا لأفضل الممارسات العالمية للعديد من البرامج والمشروعات الحيوية في المملكة كمشروع رفع كفاءة استخدام الطاقة، الضمان الصحي، مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، تحديث النظام الإحصائي، دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، البيئة والطاقة المتجددة.