+A
A-

تحت الضغط

سيكون المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري تحت المجهر اليوم الثلاثاء، وذلك عندما يخوض ريال مدريد الإسباني، بطل المواسم الثلاثة الماضية الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويحل ريال مدريد ضيفا على روما الإيطالي بمعنويات مهزوزة بعد الهزيمة التي تلقاها الأحد في الدوري المحلي على يد إيبار (0 - 3).

وكانت مباراة الأحد الأولى لسولاري كمدرب دائم للفريق، وجاءت مخالفة لما قدمه ريال خلال المباريات الأربع التي فاز بها حين تولى المهمة موقتا بعد إقالة جولن لوبيتيغي.

وأتى فوز إيبار بعد أن هيمن على اللقاء تماما وسط معاناة دفاعية لفريق سولاري رغم عودة قلب الدفاع الفرنسي رافايل فاران، ومشاركته الى جانب قائد الفريق سيرخيو راموس الذي كان الجمعة موضع اتهام بتسريبات “فوتبول ليكس” بسقوطه في فحص للمنشطات على هامش نهائي دوري أبطال أوروبا العام 2017 وهو ما نفاه فريقه واللاعب نفسه.

بالنسبة لسولاري “الأمر لا يتعلق بالبحث عمن يجب توجيه اللوم إليه (...) كل شيء قابل للإصلاح. فزنا بـ 4 مباريات متتالية، قمنا بأمور جيدة فعلا، وعلينا أن نعود الى ذلك”، بحسب ما أشار بعد المباراة التي جعلته يتخلف بفارق 6 نقاط عن المتصدر الجديد إشبيلية.

وستزيد الخسارة أمام روما بعد سلسلة من 4 انتصارات متتالية على نادي العاصمة الإيطالية الضغط على سولاري ولاعبيه وعلى رأسهم القائد راموس الذي بدا منزعجا تماما من المستوى الذي قدمه الفريق أمام إيبار حين قال “عندما لا تتمكن من مجاراة منافسك، تصبح فريقا مبتذلا”.

وتابع راموس الذي اعتبر ما كشفته “فوتبول ليكس” عن تنشطه “كذبة”، ملوحا باتخاذ إجراءات قانونية لمواجهتها، “نشعر بالسوء لأننا، وبعد تحقيق سلسلة نتائج إيجابية منحتنا الثقة قبل فترة التوقف الدولي، نعود اليوم لتحقيق نتيجة سيئة خارج الديار تبعدنا مجددا عن الصدارة”.