+A
A-

بدء تجهيز موقع بطولة الرجل الحديدي

بدأت اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 أعمال تجهيز موقع البطولة التي سوف تقام في المملكة بـتاريخ 8 ديسمبر 2018، إذ سيشارك في البطولة نخبة من الرياضيين المحترفين والهواة إضافة إلى محبي رياضة الترايثلون من البحرين والمقيمين على أرضها علاوة على تنظيم مسابقتي “آيرون كيدز” و ”آيرون غيرلز” وذلك يوم 7 ديسمبر المقبل.

وانطلقت الأعمال وسط جهود تبذلها الوزارات الحكومية خصوصا وزارة شؤون البلديات والأشغال، ومتابعة مستمرة من اللجنة المنظمة للبطولة.

وأكد مدير البطولة أحمد الحاج أن أعمال تجهيز موقع البطولة في شاطئ خليج البحرين انطلقت في الفترة الماضية، ومن المتوقع أن تنتهي الأعمال قبل انطلاق البطولة بأيام قليلة، مشيرًا إلى أن المتابعة المستمرة من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تعطي اللجنة المنظمة حافز كبير لبذل الجهود، مبينًا أن سموه يتابع باستمرار الأمور المتعلقة بالبطولة واللجان العاملة والإجراءات الإدارية؛ من أجل تحقيق كامل النجاح لاستضافة مثالية لمملكة البحرين.

  وقال أحمد الحاج “هناك تنسيق وتعاون بين اللجنة المنظمة ومختلف الوزارات الحكومية والجهات المشرفة على البطولة، إذ حرصنا على انطلاق التجهيزات مبكرًا من أجل إتمام الأمور كافة في الوقت المناسب؛ تمهيدًا لاستقبال المشاركين في البطولة، إذ إن هناك زيارات متكررة لموقع البطولة؛ من أجل الاطمئنان على سير العمل”.

  وتابع أحمد الحاج بأن اللجنة المنظمة قد اعتمدت خط سير البطولة في مراحله، وهي السباحة والدراجات والجري، إذ سيبلغ مسار السباحة 1.9 كيلو متر، وسباق الدراجات سيكون 90 كيلومترا يمر من خلاله المتسابقون على أبرز معالم نهضة البحرين الحديثة، وسباق الجري سيكون لمسافة 21.1 كيلومتر على مضمار منطقة خليج البحرين.

  الإعلان عن موعد المؤتمر الصحافي

  وأعلنت اللجنة المنظمة عن إقامة مؤتمر صحافي يسبق البطولة، إذ حددت يوم 5 ديسمبر المقبل موعدًا للمؤتمر الذي سيقام عند الساعة 10 صباحًا في فندق رامي جراند.

  وسوف يتم الكشف في المؤتمر الصحافي عن أبرز المشاركين من المحترفين في البطولة علاوة على البرنامج الكامل للبطولة.

  الأطفال على موعد مع الإثارة

  وسيكون يوم 7 ديسمبر فرصة كبيرة للأطفال للمشاركة في مسابقتي “آيرون كيدز” و ”آيرون غيرلز” في مجمع الأفنيوز التجاري، إذ ستقام سباقات: آيرون أكواثلون (جري وسباحة)، آيرون كيدز (جري)، آيرون غيرلز (جري 5 كلم)، وهي مخصصة لتقديم الدعم وتنشيط وتمكين الرياضيين الصغار الذين يسعون للحصول على أسلوب حياة صحي ونشيط.

ووضعت اللجنة المنظمة شروط للمشاركة بحيث يكون المشاركون في بطولة آيرون كيدز أقل من 14 عامًا وسيتم توزيعهم بحسب أعمارهم، والمشاركون في بطولة آيرون كيدز أكواثلون يجب أن يكونوا أقل من 17 عامًا وسيتم تصنيفهم بحسب أعمارهم. أما المشاركون في بطولة آيرون غيرلز فسيضمون فتيانا ونساء فوق 15 عامًا.