+A
A-

بوزون بطل ويسترن للرجل الحديدي

تمكن نجم فريق البحرين للتحمّل 13 تيرينزو بوزون، العائد من الإصابة، من الفوز بلقب بطولة ويسترن للرجل الحديدي 70.3 التي أقيمت أخيرا في مدينة سيدني الأسترالية.  وتأتي مشاركة المتسابق النيوزلندي للمرة الأولى منذ 6 أشهر تقريبا بعد أن حرمته الإصابة التي تعرض لها إثر حادث مروري على دراجته من المشاركة في أي مسابقات محلية أو عالمية، منها بطولة العالم للأيرونمان 70.3 التي أقيمت في كونا بهاواي في شهر أكتوبر الماضي.

وأنهى بوزون المرحلة الأولى من البطولة، سباق السباحة لمسافة 1.9 كلم، في المركز الثاني وبفارق ثانية واحدة عن المتصدر، إذ أنهى السباق في زمن قدره 24:56 دقيقة. وتمكن بوزون من إنهاء مرحلة ركوب الدراجات في 2:01:09 ساعة، متمكنا من زيادة الفارق بينه وبين المنافسين الآخرين.

وأنهى بوزون ومنافسه الأسترالي سام أبيلتون السباق بفارق 8 دقائق تقريبا عن أقرب المتسابقين الآخرين لهما، ومن ثم انتقلا إلى المرحلة الأخيرة من البطولة، سباق الجري، إذ تمكن بوزون من التقدم على أبيلتون في الكيلومتر الأخير، منهيا السباق في 1:15:29 ساعة وبزمن إجمالي قدره 3:43:35 ساعة.

وأعرب بوزون عن سعادته البالغة بتحقيق هذا الإنجاز خصوصا أنه قد بدأ الإعداد له منذ فترة وجيزة، إذ كان نصحه الأطباء بالابتعاد عن ممارسة أي أنشطة رياضية وبدنية حتى يتعافى تماما من إصاباته كالارتجاج في المخ والإصابات الأخرى في الوجه واليد والأقدام.

وبهذه المناسبة، علق بوزون قائلا “تدربت جيدا على الجري بأقصى سرعة لمسافة كيلومتر واحد، وساعدني هذا كثيرا في السباق اليوم. لقد كانت المنافسة شديدة مع أبليتون حيث لازمني في مراحل البطولة الثلاث، لكنني تمكنت من الجري بأقصى سرعة في الكيلومتر الأخير مما مكنني من التغلب عليه وإنهاء السباق في المركز الأول. كنت قلقا من أن تخذلني إصابتي وتحرمني من مواصلة السباق، خصوصا إصابة القدم، لكنني تمكنت من إنهاء البطولة دون أي مشاكل تذكر”.

وأكد بوزون أنه سوف يواصل التمرين والاستعداد؛ من أجل المشاركة في آخر بطولة رجل حديدي عالمية هذا العام، بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3، والتي تستضيفها مملكة البحرين في 6 و7 ديسمبر المقبل.