+A
A-

مجموعات متوازنة لبطولة البحرين

احتضن الاتحاد البحريني لكرة القدم مساء يوم أمس الأول (الأحد) قرعة بطولة البحرين الدولية الكروية تحت 13 عاما التي ستنظمها شركة “stage33” للعام الثاني على التوالي يوم الجمعة المقبل الموافق 30 نوفمبر الجاري على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة.

وجاءت قرعة البطولة بتقسيم 4 فرق على رأس المجموعات الأربع، إذ ترأس منتخب أكاديمية اتحاد الكرة المجموعة الأولى، وترأس فريق أكاديمية تيكرز (حامل اللقب) المجموعة الثانية، فيما ترأس فريق أكاديمية سبورتي من المملكة العربية السعودية (وصيف النسخة الماضية) المجموعة الثالثة، فيما ترأس فريق أكاديمية سيتي سكول من دولة الإمارات العربية المتحدة المجموعة الرابعة.

ثم تم توزيع الفرق الـ 12 على المجموعات بشكل عشوائي؛ لتسفر القرعة عن وقوع فرق أكاديمية أوليه (البحرين) وأكاديمية ريجنال سبورت (الإمارات) وأكاديمية وينرز (البحرين) في المجموعة الأولى إلى جانب منتخب أكاديمية اتحاد الكرة، في حين ضمت المجموعة الثانية فريق أكاديمية جوفنتوس أ (السعودية) وأكاديمية الفيصل (السعودية) وأكاديمية سوبر سوكر (البحرين) إلى جانب حامل لقب النسخة الأولى فريق أكاديمية تيكرز (البحرين).

وأوقعت القرعة فرق أكاديمية ريال مدريد (البحرين) وأكاديمية جوفنتوس (البحرين) وأكاديمية كافو (الإمارات) إلى جانب وصيف النسخة الأولى فريق أكاديمية سبورتي (السعودية)، أما المجموعة الرابعة فقد ضمت فرق أكاديمية مدريديستا (السعودية) واكاديمية تشامبيونز (البحرين) وأكاديمية جوفنتوس ب (السعودية) إلى جانب مترأس المجموعة فريق أكاديمية سيتي سكول (الإمارات).

وأصدرت اللجنة المنظمة للبطولة جدول المباريات بعد إجراء مراسم القرعة والتي نُقلت بشكل مباشر على الحساب الرسمي لشركة stage33 بتطبيق الانستغرام، إذ ستقام المباريات على ملعبي العشب الصناعي التابعين لاتحاد الكرة البحريني بحيث يقسم كل ملعب إلى ملعبين، وبالتالي ستقام 4 مباريات في توقيت واحد.

وستنطلق البطولة في تمام الساعة الثالثة وستختتم في تمام الساعة الثامنة، وسيتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، فيما ستخصص بطولة ركلات ترجيحية للفرق التي لن تتمكن من التأهل للدور ربع النهائي.

وبحسب نظام البطولة فقد تم تحديد مدة المباريات بـ 20 دقيقة بواقع 10 دقائق لكل شوط، على أن يتكون كل فريق داخل الملعب من 7 لاعبين إضافة إلى حارس مرمى، و5 لاعبين احتياط.