+A
A-

دوري الجامعات ينطلق الجمعة

اعتمد الاتحاد الرياضي البحريني للجامعات الشعار الرسمي للدوري الوطني للجامعات في النسخة الرسمية الأولى 2018 - ‏2019. ويشير الشعار إلى صورة شاب طالب جامعي أثناء ممارسته الحركات الرياضية فيما يعتلي الشعار كرة تجسد الألعاب الرياضية المختلفة التي سيشتمل عليها الدوري الوطني لهذا العام، فيما يصطبغ الشعار باللونين الأبيض والأحمر شعار مملكة البحرين.

من جهة ثانية، اعتمدت اللجنة المشرفة على الدوري الوطني للجامعات القائمة النهائية للجامعات المشاركة في مختلف المسابقات، وكذلك نسقت مع جميع الجامعات بشأن البرنامج الدراسي ومواعيد الاختبارات في العام الدراسي الجاري، إذ ستكون الانطلاقة بمسابقة كرة القدم للشباب بمشاركة 13 جامعة وستبدأ المباريات يوم الجمعة 30 نوفمبر الجاري.

وسيقام الدوري بنظام الدوري من دور واحد ويستمر لغاية 24 مارس 2019.

أما مسابقة الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم للشابات فسيشهد مشاركة 4 جامعات، وستقام مباريات الدوري من دورين وينطلق يوم الجمعة 18 يناير 2019 ويستمر لغاية 5 أبريل.

في المقابل تم اعتماد الفرق المشاركة في الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة بمشاركة 10 جامعات، وستنطلق مباريات الدوري السلاوي يوم الخميس 20 ديسمبر ويقام بطريقة الدوري من دور واحد لغاية 11 مارس 2019.

كما سيشهد دوري الجامعات للبنات لكرة السلة مشاركة 8 جامعات، وسيقام بنظام الدوري من دور واحد اعتبارا من يوم السبت 19 يناير لغاية 3 مارس 2019.

ستقام جميع مباريات دوري السلة للجامعات للشباب والشابات على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق.