+A
A-

“إيجل هيلز” تقترض 140 مليون دينار

قال العضو المنتدب لشركة إيجل هيلز الديار ماهر الشاعر، إن الشركة حصلت على قرض مجمع لمشاريع عدة في مشروع “مراسي البحرين” التابع للشركة بقيمة 140 مليون دينار (300 مليون دولار) من 7 بنوك خليجية.

وأضاف أن التمويل يستهدف إنجاز 3 مشاريع هي “مراسي جاليريا مول” و ”فندق فيدا” و ”فيدا للشقق الفندقية”، مبينًا أن هذه المشاريع عبارة عن مشروع واحد متصل، مشيرًا إلى أنه تم تعيين مقاول البناء وهي شركة شبرجي وسيباركو - البحرين، إذ تم استكمال أساسات المرحلة الأولى للمشروع وسيكمل المقاول الرئيس عمليات البناء التي ستستغرق 26 شهرًا من الآن على أن يتم الافتتاح الرسمي بالربع الأول من العام 2021.

وأوضح أن إدارة فندق “فيدا” وفندق “ذا أدرس” ستكون تحت إشراف شركة إعمار الإماراتية، لافتًا إلى أن مجمع “مراسي جاليريا” ستكون ادارته متصلة بشركة إعمار ولكن لم يتم الاتفاق حتى الآن.

وأشار الشاعر إلى أنه تم البدء بمرحلة التأجير؛ بهدف تحقيق أكثر من 70 % كمساحة تأجيرية أواخر العام المقبل، مبينًا أن مساحة المجمع تبلغ 200 ألف متر مربع وتبلغ المساحة التأجيرية 116 ألف متر مربع ويعتبر أكبر مجمع تجاري في البحرين كحجم مساحة تسويقية وتوازي مساحة مجمع السيتي سنتر.

ولفت إلى أن عدد المحلات التجارية في المجمع يصل إلى 560 محلا على 3 طوابق 60 % منها للمحلات التجارية والأزياء و25 % للمطاعم والمقاهي و15 % مساحات ترفيهية، فيما تستوعب مساحة مواقف السيارات 5700 سيارة في 8 طوابق، وسيضم 20 صالة عرض سينما.