+A
A-

نتائج مسابقة النص الموجّه للكبار

هنأ الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبدالله الفائزين بمسابقة - تأليف النص المسرحي الموجه للكبار للعام 2018.

وفاز بالمركز الأول نص “طسم وجديس” لأيمن هشام محمد حسن مصر، والمركز الثاني نص “ كفن البروكار” لمحمد الأمين بن ربيع من الجزائر.

فيما حصد السعودي ابراهيم الحارثي المركز الثالث عن نص “المشهد الأخير في وداع السيدة”.

كما شكر الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبدالله لجنة التحكيم التي تولت المهمة هذا العام وقدمت العديد من التوصيفات والتقويمات والتوصيات الهامة التي سوف تكون محط اهتمام الهيئة.

يذكر أن لجنة تحكيم الدورة الحادية عشرة من مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار للعام 2018 تكونت من بدر محارب - الكويت، محمد العوني - تونس هزاع البراري - الأردن.

وتلقت الهيئة العربية للمسرح خمسة وسبعين مشاركة، استبعدت ثلاثة عشر منها لعدم مطابقتها للشروط العامة للتقديم، فيما تنافس 62 كاتبًا بنصوصهم، وجاءت المشاركات من الدول العربية على النحو التالي، ليبيا 1، تونس 1، مصر 21، الجزائر 8، سوريا 9، الكويت 1، العراق 3، الأردن 2، المغرب 3، السعودية 2، عمان 5، تركيا 1، اليمن 2، فلسطين 2، السودان 1.

وتأتي المسابقة في إطار البرنامج الثقافي والفني الذي وضعته الهيئة العربية للمسرح، تحفيزًا للكتّاب المسرحيين العرب من الشباب حتى سن الخامسة والثلاثين، حيث خصصت لنصوص تشتبك مع الموروث الثقافي لإنتاج نصوص إبداعية جديدة ومتجددة.