+A
A-

ختام كأس 4GT في مهرجان بابكو

تواصل حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” استعدادها لاستضافة مهرجان بابكو البحرين للجي تي GT الذي ينطلق من خلاله عدد من السباقات الدولية والفعاليات الترفيهية والذي سينطلق يومي الجمعة والسبت الموافق 30 نوفمبر و1 ديسمبر.

ومن المقرر أن ينتهي موسم السباقات 2018 بنمط مذهل بإقامة بطولة كأس GT4 الدولية لأول مرة كجزء من مهرجان بابكو GT البحرين، البطولة التي يتم تنظيمها والترويج لها من قبل مجموعة SRO موتور سبورت، وهي بطولة حديثة المنشأ يتنافس فيها مجموعة رائعة من الفرق والسائقين الذين حاليًا في سلسلة GT4 في مختلف أنحاء العالم، مما يجعلها خلاصة لعامًا مميزًا في هذه الفئة.

أُطلقت مجموعة GT4 في العام 2006، وتتمتع بمفهوم النمو السريع في المواسم الأخيرة، مع البطولات المحلية والدولية وشبكات انطلاق تنافسية على نحو متزايد.

ويتنافس في هذا المجال 21 سيارة مكونة من طواقم من سائقين اثنين، يشاركون في السباق الافتتاحي، ضمن فئات برو أي أم “الفضية والبرونزية”، وسيلفر كاب “سيلفر - سيلفر” وفئة أي أم “برونز - برونز”. ويشهد تنظيم الحدث الذي سيستمر لمدة يومين إقامة حصص تدريبية مفتوحة يوم الجمعة، مما يتيح للمنافسين أكثر من ساعتين ونصف للتعرف على مضمار حلبة البحرين الدولية وتحسين عمليات الإعداد لحصص التأهل المسائية.

ومن خلال سباقين مؤهلين لمدة 60 دقيقة تتحدد شبكة الانطلاق للسباق، إذ سيقام الحصة الأولى صباح السبت والثانية في فترة ما بعد الظهر. نتائج هذه الحصص تحدد ترتيب البداية للمعركة النهائية: سباق رئيس لمدة 60 دقيقة تحت الأضواء مساء السبت.

وجذبت الأهمية الدولية لهذا الحدث قدرا كبيرا من المشاركين من جميع بطولات الـ GT، بما في ذلك عدد من الفائزين بالألقاب.

ويشارك ما مجموعه 10 مصنعين في هذا الحدث، وموجود على الشبكة أيضًا مواطنوهم من الماركات الألمانية بي ام دبليو ومرسيدس - اي ام جي. وسيتم تمثيل مجموعة من الماركات البريطانية تقودها أستون مارتن ومكلارين وجينيتا، في حين ستضمن إضافة ألباين وكي تي ام ومزراتي منافسة دولية حقيقية.

وبصفتها صاحبة البراءة في الابتكار وصاحبة الحقوق العالمية، تفخر مجموعة SRO موتور سبورت بالنجاح المتزايد لسباق GT4 وإقامة النسخة الأولى من بطولة كأس GT4 الدولية التي تعتبر أحدث فصول التوسع العالمي للفئة.