+A
A-

“الصيانة والاعتمادية” ينطلق اليوم

ينطلق مساء اليوم الأحد مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الخامس للصيانة والاعتمادية 2018 بالبحرين بقاعة الخليج للمؤتمرات والمعارض – فندق الخليج، تحت رعاية وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة.

وتقدم رئيس جمعية المهندسين البحرينية ضياء توفيقي بالشكر الجزيل لوزير النفط على تفضله برعاية المؤتمر والمعرض المصاحب، منوّهًا أن الجمعية تحرص كل الحرص على استقطاب المؤتمرات والمعارض المتخصصة في قطاع الهندسة. وفيما يتعلق بهذا المؤتمر فإنه يعد واحدًا من أكبر المؤتمرات والمعارض التي تنظمها الجمعية وذلك لما لها من مستوى عال من الاختصاص يجذب معه نخبة علماء ومتخصصين القطاع وكبار الرعاة والعارضين، لذا تحرص الجمعية تمامًا على أن يكون المؤتمر والمعرض المصاحب له متميزًا كل مرة بإضافة كل ما هو جديد في قطاع الصيانة والاعتمادية، وعليه فإن المؤتمر هذا العام ضم للمرة الأولى منصة خاصة للمخترعين الجدد لعرض ابتكاراتهم واختراعاتهم في هذا القطاع المتنامي، مشيرًا إلى أنها فرصة فريدة للمبتكرين لعرض مواهبهم بين شركات النفط والغاز المحلية والعالمية وأمام المسئولين الحكوميين وكبار الشخصيات في هذا القطاع.

أما فيما يتعلق بأوراق العمل والمشاركين في المؤتمر، بيّن رئيس المؤتمر نزار الشماسي بالقول: “يستعرض المؤتمر نحو 54 ورقة عمل متخصصة يقدمها نخبة من المهندسين والاختصاصيين بقطاع الصيانة والاعتمادية حول العالم، ويتم تناولها بثلاث جلسات نقاشية متوازية، كما ويضم المؤتمر 6 متحدثين رئيسين من البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأميركية، كما يستقطب المؤتمر هذا العام أكثر من 800 مشارك من 15 دولة حول العالم”. وأضاف الشماسي “أن المعرض المصاحب للمؤتمر يعد من أكبر المعارض المصاحبة في هذا المجال”.