+A
A-

توثيق علاقات “جيبك” و“Haldor Topsoe”

قام وفد رفيع المستوى من شركة “ Haldor Topsoe” العالمية بزيارة استطلاعية لمقر شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات “جيبك”، وذلك يوم 12 نوفمبر الجاري، وضم الوفد الزائر عدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية.

وكان في استقبال الوفد لدى وصوله إلى مقر الشركة، المدير العام المساعد، فاضل الأنصاري، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية، ونائب رئيس نقابة العمال، وعدد من المسؤولين بالشركة، حيث نقل الأنصاري تحيات رئيس الشركة، عبدالرحمن جواهري المتواجد خارج المملكة في زيارة عمل رسمية، مرحباً بوفد شركة “Haldor Topsoe” ومؤكداً أن هذه الزيارة تصب في مصلحة العلاقات الثنائية بين الشركتين. ثم قام أعضاء الوفد بزيارة تفقدية لأكاديمية القيادة والتعلم بالشركة، واطلعوا على البرامج التي تقدمها الأكاديمية لتطوير القوى العاملة، كما شاهدوا نموذجاً مصغراً للمصانع وتعرفوا على التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال التصنيع والعمليات التشغيلية بالشركة. واطلع الضيوف كذلك على البرامج والأنشطة التدريبية التابعة لأكاديمية التعلم والقيادة ومركز التعلم الإلكتروني. كما تم كذلك تقديم عرض شامل حول طبيعة عمل الشركة ومنتجاتها عالية الجودة ومراحل العمليات التشغيلية.  ثم اطلع الوفد على مصانع الشركة التي تم تشييدها على أحدث وسائل التكنولوجيا وتجهيزها وفقاً لآخر ما أنتجته التقنية الصناعية في العالم، كما تعرف الضيوف عن كثب على مجموعة من المشاريع البيئية التي نفذتها الشركة داخل مجمعها الصناعي. من جانبه، أشاد جواهري بالعلاقة الوطيدة التي تربط جيبك بالشركة الهولندية والتي تمتد إلى قرابة الأربعين سنة، وتحديداً منذ بدء العمليات التشغيلية لمصانع الأمونيا والميثانول في عام 1985م حيث تعتمد جيبك على شركة “Haldor Topsoe” في توريد المواد المحفزة التي تستخدمها، معرباً عن سعادته للمستوى الرفيع من الصلات بين الشركتين، موضحاً أن الشركة الدانماركية وبصفتها شركة عالمية موردة للتكنولوجيا المتطورة والمواد المحفزة، فإنها تسعى من خلال تعاونها الوثيق مع “جيبك” إلى توسيع عملياتها وتواجدها في البحرين.

من جانبه، أعرب نائب رئيس مجلس الإدارة بشركة “ Haldor Topsoe”عن شكره وتقديره للحفاوة الكبيرة التي قوبل بها والوفد المرافق، مؤكداً إعجابه الكبير بما شاهده من تطور كبير في مصانع “جيبك” ومرافقها.